اعلان

"زيت الزيتون" علاج لأمراض القلب والبشرة.. وخافض للكوليسترول

العلاج باستخدام زيت الزيتون
العلاج باستخدام زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تستخدم في العديد من الأكلات ويعتبر بديل صحي لكافة الزيوت في أكلات متعددة، كما يفضله أصحاب الرجيم ويفضله الأطباء، كما يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية لجمال الشعر والوجه.

ويؤكد الدكتور محمد منيسي، استشارى الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب القصر العيني، أن زيت الزيتون يعتبر علاجا للعديد من الأمراض والتي منها القلب والأوعية الدموية بالإضافة لخفضه مستوى الكوليسترول في الجسم وعلى ضغط الدم.

يعتبر زيت الزيتون له العديد من الأدوار العلاجية في جسم الإنسان وبه الكثير من الفوائد التي قد تقي من الإصابة بالأمراض الخطيرة

ما هي الأمراض التي يعالجها الطبيعي زيت الزيتون؟

د محمد منيسيد محمد منيسي

فوائد زيت الزيتون

علاجات باستخدام زيت الزيتون علاجات باستخدام زيت الزيتون

ينصح الدكتور منيسي، باستهلاك زيت الزيتون في العديد من الأكلات وفي الوصفات وذلك لأنه له العديد من الفوائد والتي منها:

- التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

- التقليل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر وأخطاره من فقدان الذاكرة

- يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة أو حمض الزيتون فهي أكثر استقرارا من الدهون العديدة والغير متشبعة فهي لا تسبب إلى تراكم الكوليسترول في الدم عكس بقية الزيوت.

- استخدم قديما لعلاج الجروح المفتوحة وضد قرصات الحشرات.

- استخدم قديما في علاج آلام الرأس والبطن ومشاكل الجهاز الهضمي.

- استخدم في دهن الجسم قبل الاستحمام.

استخدامات زيت الزيتون الصحية والوقائية

منذ سنوات وزيت الزيتون يستخدم لعلاج الأمراض والوقاية منها ولأجل الحصول على فوائده الكبيرة ومن هذه الفوائد هي:

- صحة الجلد

علاجات باستخدام زيت الزيتون علاجات باستخدام زيت الزيتون

حيث يعتبر زيت الزيتون مهم جدا لجلد الإنسان حيث ينصح بدهنه على الجسم خلال اليوم حيث لا شكل طبقة على الجلد حماية ولا يسد المسام فهو حماية ويساعد الجلد على أداء وظيفته بشكل أكثر كفاءة.

- خافض لضغط الدم

دهن الجسم بزيت الزيتون أيضا أو من خلال غلي أوراق الزيتون والحصول على الزيت ودهنه على الجسم عدة مرات في اليوم مما سيظهر نتائج زيت الزيتون في خفض ضغط الدم لديك.

- خفض الكوليسترول

حيث ينصح بشرب زيت الزيتون حيث يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول السيء في الجسم.

- احتقان الأنف

فهو يخفف من احتقان الأنف ويمكن الشخص من التنفس بشكل أنظف، حيث عند الإحساس بالاحتقان يمكنك دهن زيت الزيتون حول الأنف وداخله برفق بقطرات بسيطة منه.

علاجات باستخدام زيت الزيتون علاجات باستخدام زيت الزيتون

- علاج آلام البطن ومشاكل الهضم

يمكنك تدفئة زيت الزيتون بتسخينه قليلا ثم وضعه على البطن في حالة الشعور بألم في البطن مع التدليك بشكل دائري وخاصة أن الزيت له دور لتخفيف الإحساس بالضغط والتخلص من الغازات.

- علاج لآثار الكحول في الدم

حيث تناول معلقة من زيت الزيتون قبل تناول الكحول يقلل من آثار الكحول على الشخص ويقلل من مستوى الكحول في الدم، حيث يقلل من الشعور بالصداع بعد شربه.

- علاج قشرة الشعر

علاجات باستخدام زيت الزيتون علاجات باستخدام زيت الزيتون

حيث تواجد القشرة في الشعر يضر فروة الشعر ويضعف الشعر ويسبب الكثير من الأضرار من تساقط الشعر ولكن عند غسل الشعر ودهنه بزيت الزيتون مرة في الأسبوع وتكراره يفيد في التخلص من القشرة ويعطي للشعر فوائد متعددة ويظهره بشكل صحي وجذاب.

- يقلل آلام الالتهاب

ويضيف الدكتور محمد منيسى استشارى الباطنه والجهاز الهضمى - أن زيت الزيتون له صفات صحية في أنه مضاد للتأكسد وذلك يساعد على الحصول على بشرة صحية شابة عند دهنه وتناوله ويعمل على تقليل التجاعيد في الوجه ويقلل من التهابات الجلد والحروق.

حيث أثبت زيت الزيتون أنه يقلل من الإصابة بمشاكل الجلد آفات نتيجة تعرضه للأشعة الشمس لفوق البنفسجية كما يقلل من أوجاع الالتهابات ويقلل من ألم العضلات.

WhatsApp
Telegram