اعلان

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل
فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

المحتويات

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

يقي من الحساسية والأكزيما

يقلل من اضطرابات المعدة

يقلل من الإمساك والإسهال

تعتقد بعض الأمهات حديثة الولادة أن الرضاعة عملية شاقة، وقد تعرض عن رضاعة الطفل من ثديها خوفًا على صحتها، وقد تفكر في ارضاع الطفل لبنًا صناعيا، فقد تفكر أن حليب الثدي لن يشبع الطفل، والحقيقة أن الرضاعة الطبيعية لها العديد من الفوائد على الطفل، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع 'بارنتس'، يعتبر حليب الأم هو غذاء الأطفال المثالي الطبيعي، حيث يحتوي على أجسام مضادة معززة للمناعة وأنزيمات صحية لم يكررها العلماء بعد، فيما يلي بعض مزايا حليب الأم للأطفال:

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

حليب الأم هو غذاء الأطفال المثالي الطبيعي. يحتوي على أجسام مضادة معززة للمناعة وأنزيمات صحية لم يكررها العلماء بعد. فيما يلي بعض مزايا حليب الأم للأطفال:

1- يقي من الحساسية والأكزيما

فوائد الرضاعة الطبيعيةفوائد الرضاعة الطبيعية

إذا كان هناك تاريخ لأي من أفراد عائلتك ، فقد يكون من المفيد لك بشكل خاص الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن للبروتينات الموجودة في حليب البقر وحليب الصويا أن تحفز رد الفعل التحسسي ، بينما البروتينات الموجودة في حليب الثدي البشري يسهل هضمها.

2- يقلل من اضطرابات المعدة والإسهال والإمساك 

فوائد الرضاعة  الطبيعية للطفليقلل من اضطرابات المعدة والإمساك

هذا أيضًا لأن حليب الثدي من السهل جدًا على جسم طفلك أن يتحلل.

3- يقلل من مخاطر الإصابة بالفيروسات

4-والتهابات المسالك البولية

5-أمراض الأمعاء الالتهابية

6-والتهاب المعدة والأمعاء

7-والتهابات الأذن

8-والتهابات الجهاز التنفسي.

تقول خبيرة تغذية الرضع روث إيه لورانس ، أستاذة طب الأطفال و OB-GYN في كلية الطب وطب الأسنان بجامعة روتشستر: 'يتم تقليل حالات الالتهاب الرئوي ونزلات البرد والفيروسات بين الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية'. نيويورك ، ومؤلفة كتاب 'الرضاعة الطبيعية: دليل لمهنة الطب' (إلسفير موسبي). بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأطفال الذين يرضعون حليباً اصطناعياً هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأذن بثلاث مرات من الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية ، وما يصل إلى خمسة أضعاف احتمال الإصابة بالالتهاب الرئوي والتهابات الجهاز التنفسي السفلي. 9- يجعل اللقاحات أكثر فعالية. تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لديهم استجابة أفضل للأجسام المضادة للقاحات من الأطفال الذين يرضعون لبنًا اصطناعيًا.

 10- يقي من أمراض مثل التهاب السحايا

11-ويقي من داء السكري من النوع الأول

12- يقي من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، حيث تقوم بتمرير عوامل المناعة وخلايا الدم البيضاء لطفلك من خلال حليب الثدي.

13- قد يجعل طفلك أكثر ذكاء

. لا تزال الأبحاث غير حاسمة ، ولكن تشير الدراسات إلى حصول الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية على درجات أعلى في معدل الذكاء في وقت لاحق من حياتهم ، حتى عند أخذ العوامل الاجتماعية والاقتصادية في الاعتبار. يُعتقد أن الأحماض الدهنية في حليب الثدي هي منشطة للدماغ.

14- يمكن أن تساعد في منع السمنة.

تظهر بعض الدراسات أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي أقل عرضة للإصابة بالسمنة في وقت لاحق من حياتهم. النظرية هي أن الأمهات المرضعات يتناغمن مع الإشارات التي تدل على أن طفلهن ممتلئ ولا يفرط في التغذية. 'عليك قراءة' إشارات الشبع 'لطفلك بشكل أفضل قليلاً ، لأنه على عكس الزجاجة ، لا يمكنك معرفة مقدار ما يأكله. عليك الاعتماد على غرائزك وسلوك طفلك لمعرفة متى يكون طفلك ممتلئًا تقول هيذر كيلي ، مستشارة الرضاعة الدولية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك وعضو المجلس الاستشاري لمجلس معلومات الرضاعة الطبيعية في Bravado.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا