اعلان

علاج البواسير بـ5 طرق منزلية سريعة وفعالة.. تعرف عليهم

علاج البواسير
علاج البواسير

البواسير من أكثر الأمور المزعجة التي تجعل الألم يصاحب عملية الإخراج الطبيعية كما يسبب مشاكل عند فتحة الشرج وتجعلها منتفخة وتعاني من الإلتهابات الشديدة ، و من أهم أسباب الإصابة بالبواسيرالتاريخ العائلي للمريض بالإضافة إلى تناول أكلات قليلة الألياف وكثيرة التوابل، وهناك أسباب أخرى منها زيادة الوزن وحمل الأثقال كما أن الحساسية الغذائية قد تكون سببا فى إصابتك بالبواسير، بالإضافة إلى هذه الأسباب هناك قلة نشاطك الجسماني أيضا وراء إصابتك بالبواسير، و تواجه المرأة الحامل مشكلة إصابتها بالبواسير فى بعضالأحيان والتي تضيف معاناة فوق معاناتها لآلام الحمل.

ومن أهم أعراض البواسير وهي وجود كتل أو جلطات دم حول فتحة الشرج ويظهر تهيج واضح فيها ويشكل صعوبة في الجلوس وعملية الإخراج مع الألم، وفي حالة عدم علاج البواسير بشكل سريع تحدث مضاعفات خطيرة تصل إلى سرطان القولون، لذا نقدم لك أسهل طرق علاج البواسير فى المنزل بدون وصفة طبية.

طرق علاج البواسير من المنزل

علاج البواسير علاج البواسير

من حسن الحظ فإن علاج البواسير من الأمور السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل، فهناك الكثير من الطرق المنزلية الممكنة لعلاج البواسير وقد أخترنا منها المتاح بشكل دائم بدون الحاجة إلى أي مكونات من خارج المنزل.

إليك 5 طرق علاج البواسير فى المنزل بسرعة ولن تواجه أي مشكلة في تنفيذها.

طرق علاج البواسير في المنزل

1- الثلج

علاج البواسير بالثلجعلاج البواسير بالثلج

أولى نصائح علاج البواسير هو إستخدام الثلج على منطقة الشرج وهذا يساعد على إنقباض الأوعية الدموية في المكان ويقل التورم ويساعد على تخفيف الألم بطريقة فورية وسهلة.

حيث يقوم المصاب بعمل قطعة من الجليد أو كيس من الثلج بوضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، كما يطالب بتكرار هذا العلاج لأكثر من مرة في اليوم لكي يخفف حدة الأعراض لتصل إلى 3 مرات في اليوم الواحد.

2- عصير الليمون

علاج البواسير بعصير الليمون علاج البواسير بعصير الليمون

عصير الليمون من أكثر العناصر الطبيعية علاجا للعديد من المشاكل حيث يحتوي على عناصر غذائيةمتعددة ، كما أن له مفعول

في تقليل ألم البواسير من خلال تقوية الشعيرات الدموية والجدران.

طريقة إستخدام عصير الليمون في علاج البواسير سهلة من خلال وضع عصير الليمون في قطن ثم وضعه مباشرة على المنطقة هناك وسوف تشعر بالوخز و الحرقان ولكن سيخف الألم تدريجيا.

وهناك طريقة ثانية :

وهي دمج نص ليمونة مع كوب لبن ساخن وشربه وتكرر هذه الخلطة كل 3 ساعات للحصول على نتائج أفضل.

وهناك طريقة ثالثة لعلاج البواسير من خلال عصير الليمون وذلك بدمج نص معلقة صغيرة من عصير الليمون مع عصير الزنجبيل وعصير النعناع والعمل أيضا واستخدامه معا مرة يوميا.

3- زيت الزيتون

علاج البواسير علاج البواسير بزيت الزيتون

زيت الزيتون يتوافر في كافة المطابخ كما يحتوي على خواص مضادة للإلتهابات وأيضا مضادة للأكسدة مما يستخدم في علاج البواسير الخارجية حيث يزيد من مرونة الأوعية الدموية مما يقلل من حدة الإلتهاب ويقلل من حجم الأوعية الدموية التي تكون منتفخة في القناة الشرجية.

هناك طرق متعددة لإستخدام زيت الزيتون في علاج البواسير والتي من أسهلها إستخدام معلقة من زيت الزيتون بشكل يومي فى طعامنا أو شربه مباشرة مما يقلل الإلتهاب ..

وطريقة أخرى بإضافة أوراق البرقوق مع زيت الزيتون ووضع الخليط على المنطقة مما يقلل من الألم والتورم.

4- شرب الماء

علاج البواسير بشرب الماءعلاج البواسير بشرب الماء

الماء سر وعلاج للكثير من الأمراض فهو يساعد على علاج البواسير سواء كانت داخلية أو خارجية فكلما زادت نسبة الماء كلما عملت على تطهير الأجهزة الداخلية وتعمل على ترطيب الجسم بالكامل، و من الطرق التي تسهل عمل الأمعاء وحركتها ويساعد على ليونة البراز، ويقلل الإجهاد.

ينصح دائما بزيادة نسبة تناول الماء يوميا من 8 إلى 10 أكواب يوميا، ويفضل زيادة السوائل في الجسم حيث أن قلتها يسبب تنظيف الجسم بصورة بطيئة ويحدث تراكم الفضلات في الأمعاء مما ينتج براز صلب و يجعل علاج البواسير أمر فى غاية الصعوبة وأكثر ألما .

5- الابتعاد عن التوابل

علاج البواسير علاج البواسير بالإبتعاد عن التوابل

من المتعارف عليه كثيرا 'أن كثرة الشطة تسبب البواسير' وهذة من المعلومات الشهيرة وبالفعل الأمر صحيح، فتجنب التوابل والكافيين .من الأمور التي تسهل علاج البواسير بطريقة سهلة وبسيطة، حيث أنها تسبب تهيج في الأمعاء وتزيد من الإصابه بالبواسير أكثر، فهي تساعد على زيادة الالتهاب الموضعي، مما يضاعف من ألم الجلوس أو القيام بالتبرز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً