اعلان

نصائح ذهبية لتخفيض الوزن.. تعرف عليها

مشروبات للتخسيس
مشروبات للتخسيس

يأمل الكثيرون مع بداية عام جديد اتباع أنظمة غذائية من أجل تخفيض الوزن، وخاصة بعد زيادة ساعات مكوث الأشخاص في المنازل جراء الموجة الثانية لفيروس كورونا.

اعتبرت كولين كريستنسن، خبيرة التغذية البريطانية، أن نحافة الجسم ليست دليلا على الصة الجيدة، وحثت على عدم اتباع نظام غذائي معين من أجل خفض الوزن، خاصة إذا كان الشخص يرغب فى التخلص من كيلوجرامات زائدة في الجسم.

نصحت الخبيرة بضرورة تناول الطعام بشكل طبيعي وصحي مع شرب الكثير من الماء والسوائل، حيث انتقدت فى تقرير نشر بصحيفة "ميرور" البريطانية، أنظمة غذائية متبعة لدى البعض لإنقاص الوزن، لافتة إلى ضرورة تناول الطعام بشكل طبيعي خصوصا وأن الدايت في كثير من الأحيان لا يساعد في إنقاص الوزن كما هو متعارف.

وأشارت إلى أنه من الأفضل تناول الطعام بشكل طبيعي، حيث أنه وبالنسبة للدايت ففي كثير من الأحيان لن يساعد ذلك لإنقاص الوزن كما هو متعارف، بل سيؤدى الأمر لحلقة مفرغة وشراهة بلا حدود في تناول الطعام، ما ينتج عن الحرمان المتسبب به النظام الغذائي أو "الدايت".

وأوضحت بضرورة الاستماع لرغبات الجسم فى تناول الأطعمة المفضلة لديه، بكميات قليلة وليس الحرمان منها بشكل تام كما المتبع ببعض الأنظمة الغذائية، حيث أن ذلك يساعد على إدارة الحياة بشكل طبيعي مع إنجاز المهام المطلوبة على مدار اليوم.

وأكدت أن استخدام المطهرات وغسل الأطعمة مثل الخضراوات والفواكه وغيرها، ليس صحيًا على الإطلاق، حيث أن جسم الإنسان به أجهزة قادرة على القيام بهذا الدور على أكمل وجه، وهما الكبد والكلى، مع أهمية شرب ماء بكثرة، بحسب موقع "العربية".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل