اعلان

إكتشاف دواء أقوى من "ريمديسيفير" لعلاج كورونا

كورونا
كورونا

كشفت دراسة حديثة، أن دواء إستخدم منذ عشرات السنين، لعلاج السرطان يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويسمى الدواء( برالاتريكسات) هو دواء للعلاج الكيميائي تم تطويره في الأصل لعلاج الأورام الليمفاوية، وهي التي تنشأ في الغدد، ووجد باحثون صينيون أن عقار(برالاتريكسات) يتفوق على ريمديسيفير، مضاد للفيروسات المستخدم حاليًا لعلاج مرضى كوفيد -19.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عام 2009 على دواء Pralatrexate للمرضى الذين يعانون من المرض الخبيث على الرغم من سميته، وتشمل الآثار الجانبية للبرالاتريكسات التعب والغثيان وإلتهاب الغشاء المخاطي، بالإضافة إلى إلتهاب وتقرح الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز الهضمي.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن إعادة إستخدام البرالاتريكسات بطريقة تقضي على آثاره الجانبية تظهر احتمالية كبيرة للنجاح في علاج فيروس كورونا والقضاء عليه.

ويقول مؤلفو الدراسة بقيادة الدكتور هايبينج زانج في معاهد شنتشن للتكنولوجيا المتقدمة بالصين: "إن تحديد الأدوية الفعالة التي يمكن أن تعالج Covid-19 أمر مهم وعاجل، وخاصة الأدوية المعتمدة التي يمكن إختبارها على الفور في التجارب السريرية ''.

وتابع: "إكتشفت دراستنا أن البرالاتريكسات قادر على منع تكرار السارس- CoV-2 بشكل فعال مع نشاط مثبط أقوى من ريمديسيفير في نفس الظروف التجريبية".

جدير بالذكر، أن بعد تفشي فيروس Covid-19 على مستوى العالم، إستوحى الباحثون فكرة إعادة استخدام الأدوية الحالية التي تم تطويرها في الأصل لعلاج أمراض أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا