اعلان

كيفية وقاية طفلك الرضيع من البرد

كيفية وقاية طفلك الرضيع من البرد
كيفية وقاية طفلك الرضيع من البرد

يمرض الأطفال - وخاصة الرضع في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم - من أمراض بسيطة مثل نزلات البرد والإنفلونزا، فلم يكن لديهم الوقت لتطوير استجابات مناعية لهذه الأمراض وقد لا يكونوا قادرين على محاربة العدوى جيدًا، وستوضح السطور القادمة كيفية وقاية طفلك الرضيع من البرد.

كشف موقع' فيري تيل هيلث' انةجهاز المناعة لدى الطفل ليس جيدًا جدًا في محاربة الأمراض عند ولادته لأول مرة ، لذلك من المهم أن يفعل الآباء ما في وسعهم لحماية أطفالهم حديثي الولادة من التعرض غير الضروري لهم.

إذن ما الذي يجب على الوالدين فعله لحماية طفلهم الجديد من الجراثيم الموجودة في كل مكان في بيئتنا؟ خاصة إذا ولد الطفل في موسم البرد والانفلونزا؟ اتضح أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها.

1- أصر على الزوار يغسلون أيديهم

غسيل اليدينغسيل أيدي الزوار

قد يعتقد الناس أنك وقح إذا طلبت منهم غسل أيديهم قبل لمس طفلك - ولكن هذه هي مشكلتهم. إنها ليست إهانة أو طلب غير معقول. لدينا جميعًا جراثيم على أيدينا وغسلها يحمي الجميع.

سيساعد تقليل عدد الجراثيم التي يتلامس معها طفلك عندما يكون صغيرًا جدًا على حمايته حتى يتطور جهاز المناعة لديه. لا تخافي من التحدث بصوت عالٍ والإصرار على أن يقوم أي شخص يريد أن يلمس طفلك بتنظيف يديه أولاً.

2- استخدام مطهر اليدين

مطهر اليدينمطهر اليدين

إذا لم يكن غسل يديك بالماء والصابون خيارًا ، فتذكر الاحتفاظ بمطهر اليدين الذي يحتوي على الكحول حتى تتمكن من استخدامه واطلب من الآخرين استخدامه قبل لمس طفلك. سيقلل أيضًا من عدد الجراثيم التي يتلامس معها طفلك.

3- تأكد من تلقيح جميع مقدمي الرعاية

يجب أن يكون كل شخص يعتني بطفلك على اطلاع بكل لقاحاته، أمر مهم لا يفكر فيه الكثير من الناس بشأن السعال الديكي حيث أن معدلات السعال الديكي آخذة في الارتفاع ، ومن المحتمل أن يكون السبب هو أن البالغين الذين لم يتم تحصينهم بالكامل ينقلونه إلى الأطفال الصغار.

يمكن أن يكون هذا مرضًا يهدد حياة الأطفال الصغار، يجب على النساء الحوامل الحصول على لقاح Tdap أثناء كل حمل ، ويجب على أي بالغين آخرين يعيشون في المنزل ، بالإضافة إلى مقدمي الرعاية المنتظمين الآخرين ، مراجعة مقدم الرعاية الصحية للتأكد من تحديثهم أيضًا.

لقاحات الإنفلونزا بنفس القدر من الأهمية لمقدمي الرعاية لا يمكن للأطفال تلقي لقاح الإنفلونزا حتى يبلغوا ستة أشهر من العمر ، لذا فإن ضمان تلقيح كل من حولهم سيساعد في حمايتهم من هذا المرض المميت المحتمل.

4 ابتعد عن المرضى

كيفية وقاية الطفل من البردابعد طفلك عن المرضي

يبدو هذا بسيطًا جدًا - ابتعد عن المرضى، إذا كنت تعرف أن الجدة أو جليسة الأطفال أو صديقك المقرب لم يكن على ما يرام ، فاطلب منهم البقاء في المنزل أو تجنب طفلك حتى يتحسن تمامًا.

بالطبع ، لا تعرف دائمًا متى يمرض شخص ما. ابذل قصارى جهدك لتجنب الأماكن التي قد يكون فيها كثير من الناس ممرضين، إذا اتصلت بشخص مريض ، فاطلب منه ألا يمسك طفلك أو يلمسه وشجعه على تغطية سعاله.

5- الرضاعة الطبيعية

كيفية وقاية الطفل من البردالرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي وسيلة مهمة لتوفير الحماية لطفلك بعد ولادته. يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة تساعد في بناء جهاز المناعة لدى طفلك وحمايته من الأمراض التي قد تجعله مريضاً. على الرغم من أنه ليس سحرًا - لا يزال من الممكن أن يمرض طفلك حتى لو كان يرضع ، لكنه يوفر الحماية التي لا يمكن أن توفرها التركيبة.

ومع ذلك ، هناك الكثير من النساء اللواتي لا يستطعن ​​الرضاعة الطبيعية لأي عدد من الأسباب. إذا كنت لا تستطيع إرضاع طفلك ، فتحدث إلى طبيب الأطفال حول الصيغة الأفضل واتخذ أكبر قدر ممكن من الاحتياطات الأخرى ضد المرض.

6- تجنب الأماكن العامة لفترة

كيفية وقاية الطفل من البردتجنب الأماكن العامة

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة بشأن البقاء في المنزل بعد ولادة الطفل. اعتمادًا على الطقس ، من المرجح أن يكون الخروج لبعض الهواء النقي مفيدًا لك ولطفلك. لكن الخروج في الأماكن العامة حيث يتجمع الكثير من الناس قصة مختلفة. لا توجد إرشادات محددة ، ولكن ينصح معظم أطباء الأطفال بإبعاد طفلك عن الزحام على الأقل في الشهرين الأولين من حياته.

ليس لدى الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار أجهزة مناعية مكتملة النمو وقد يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدوى شائعة. فيروس ، مثل RSV على سبيل المثال ، يسبب فقط أعراض البرد لدى الأطفال الأكبر سنًا والبالغين ولكن يمكن أن يهدد حياة الرضيع، إن القيام بكل ما في وسعك لتجنب تعريض طفلك لهذه الجراثيم في وقت مبكر من حياته هو خطوة مهمة في الحفاظ على صحته.

7- اعرف متى تستدعي طبيب الأطفال

طبيب الأطفال استدعاء طبيب الأطفال

ستكون هناك أوقات يمرض فيها طفلك بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة منعه. في الواقع ، ليس من غير المألوف أن يصاب الأطفال بالبرد أو فيروسات أخرى حتى 12 مرة في السنة. إذا استمر كل مرض لمدة أسبوع أو أكثر ، فهذا كثير من الأيام المرضية! معظم هذه الأمراض لا تتطلب زيارة الطبيب ولكن هناك أشياء معينة يجب أن تنتبه لها.

إذا أصيب طفلك بحمى تزيد عن 100.3 درجة فهرنهايت وكان عمره أقل من 3 أشهر ، فاتصل بطبيب الأطفال أو مقدم الرعاية الصحية أو اطلب العناية الطبية. يمكن أن تسبب الأمراض الخطيرة الحمى عند الأطفال الصغار ويجب أن يتم اكتشافها وعلاجها بسرعة. إذا كنت تواجه مشكلة في إبقاء طفلك مستيقظًا (أكثر من المعتاد) أو لا يمكنك إيقاظ طفلك ، فاتصل بالطبيب على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً