اعلان

البعد عن المنظفات والأتربة.. نصائح لمرضى الربو للوقاية من كورونا

مرضي الربو
مرضي الربو

أشارت عدد من الأبحاث بأن زيادة التنظيف من قبل الأشخاص المصابيين بالربو من أجل الوقاية من فيروس كورونا قد يؤدى إلى زيادة نوبات المرض وصعوبة التنفس لديهم.

وأفاد باحثون في الدراسة التي تم نشرها بـ"دورية الحساسية والمناعة السريرية"، كون استخدام المناديل المبللة المطهرة والبخاخات والسوائل الأخرى التي زاد، حيث وجد الباحثون والذين قاموا بإجراء مسح على 795 بالغ بالولايات المتحدة يعانون من الربو، في الفترة ما بين مايو وسبتمبر بأن نسبة من قاموا بتطهير الأسطح بالمبيضات 5 مرات ارتفعت على الأقل خلال الأسبوع نسبة 155% بعد بدء وباء كورونا.

وزادت مخاطر احتمالية الإصابة بنوبات الربو غير المنضبط بسبب زيادة استخدام الأسر للمناديل المطهرة والبخاخات المطهرة ومحاليل التبييض والماء والسوائل المطهرة، حيث أن الدراسة لم تثبت الدراسة كون زيادة التطهير يتسبب في الإصابة بالربو غير المنضبط، ولكن قالت الدراسة أن الأشخاص المصابين بالربو يحتاجون لخيارات تنظيف أكثر أمانا من المطهرات.

من جانبه، نصح المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" أن مرضى الربو يجب عليهم عدم تنظيف الأسطح وتطهيرها والبقاء في غرفة أخرى عند تنظيف الأسطح وتطهيرها بالمنظفات أو المطهرات، ولا يجوز لهم التواجد بالمكان أثناء استخدام المطهرات.

كما أكد المركز أن الماء والصابون قد يكونا كافين للأسطح والأِشياء الأخرى التي من النادر لمسها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني