المشرف العام على التحرير داليا عماد

روبوت وقناع ذكي وجهاز بحجم عملة معدنية ابتكارات تحديد الإصابة بكورونا في مؤتمر رقمي عالمي

أهل مصر
المؤتمر العلمي CES
المؤتمر العلمي CES
اعلان

استضاف أول مؤتمر رقمي تم إطلاقه على الإطلاق بعد ظهور جائحة كورونا والذي يحمل اسم " CES "، وفيه تم الكشف عن روبوتات لقطط مقطوعة الرأس، وأقنعة ذكية، وجهاز بحجم العملة المعدنية، وأكد المبتكرون بأن تلك الابتكارات الجديدة من شأنها تحديد أعراض فيروس كورونا.

طرق لتحديد الإصابة بكورونا

وأوضح موقع "ديلي ميل" بأن المؤتمر كان ليتم عقده في ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن وبسبب انتشار الوباء الشديد أدى ذلك إلى عقده عبر الإنترنت، وفيه عرض الكثير من العارضين أدواتهم المتعلقه بالوباء وطرق محاصرته ومكافحته.

وخلال المؤتمر، عرض العارضين أدوات متعلقة بالوباء منها قط آلي يساعد في تخفيف القلق، وأقنعة ذكية وجهاز يكتشف أعراض الإصابة بفيروس كورونا عبر مراقبة العناصر الحيوية في الجسد.

طرق لتحديد الإصابة بكورونا

كما تم خلال المؤتمر الكشف عن ضوء جديد للأشعة فوق البنفسجية قاتلة للفيروسات عبر لوحات المفاتيح، وحقيبة ظهر مضادة للميكروبات.

طرق لتحديد الإصابة بكورونا

طرق لتحديد الإصابة بكورونا

استحوذت الأجهزة المتعلقة بالوباء على أول معرض افتراضي للإلكترونيات الاستهلاكية، وتم نقل الحدث التكنولوجي الشهير عبر الإنترنت بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا، وذلك لم يمنع الشركات من عرض ابتكارات جديدة تساعد في منع انتشار الفيروس.

طرق لتحديد الإصابة بكورونا

تساعد بعض الأجهزة الأشخاص على البقاء بأمان خارج منازلهم، فيما يتطلع البعض الآخر لمساعدتهم على التعامل مع فترة العزل الصحي في المنازل، ولذا تم تصميم روبوت القطة لهذا الغرض، حيث تم توافره من قبل شركة Yukai Engineering اليابانية، وأوضحت أن الابتكار الجديد يذكرنا بالحيوانات الصغيرة بنبضات قلب يمكن للمستخدمين سماعها والشعور بها، وظهر ذلك الابتكار في عام 2020 كنموذج أولي، ولكن كشف النقاب عنه كمنتج عملي مقابل 110 دولارات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس