المشرف العام على التحرير داليا عماد

إبتكار أول جهاز عالمي يراقب نسب السكر في الدم

أهل مصر
الطريقة المتعارف عليها لقياس السكر في الدم
الطريقة المتعارف عليها لقياس السكر في الدم
اعلان

كشفت شركة (Quantum Operation)، اليابانية، عن أول جهاز يقيس نسبة السكر في الدم بدون جراح الجسد للحصول على الدم، حيث تمكن الجهاز الجديد الأول لعلى العالم في قياس مستمر للسكر في الجسد عبر شاشة، حيث يرتدى المريض الجهاز بالساعة في يده.

وأوضح موقع (gizmo china) أنه وخلال فعاليات الحدث الإفتراضي CES 2021، وهو حدث هام للإبتكارات العلمية حول العالم في نسخته 2021 والتي تم إجرائها عبر الفيديو بين المشاركين نظرا لتفشي فيروس كورونا ومنع حركة النقل بين الدول أن الشركة حلت أحدى أكبر المشاكل بالتكنولوجيا الطبية.

يتم إستخدام الجهاز الجديد لمراقبة الجلوكوز في الدم، ويجرى إستخدام الجهاز الجديد القابل للإرتداء كالساعة في اليد عبر تقنية الطيف، والتي حصلت الشركة على براءة إختراع فيها، والتي تسمح لقياس الجلوكوز بدقة في دم الشخص عبر الجلد، بدون الحاجة إلى إستخدام إبرة.

جهاز جديد لقياس السكر في الدمجهاز جديد لقياس السكر في الدم

وبإستخدام تلك التقنية، سيتمكن مرضى السكري إستبدال روتينهم اليومي المتمثل في استخدام إبرة للقياسات بربط الجهاز على المعصم، وهو الجهاز القريب في شكله إلى ساعة (Apple Watch)، والذي يتكون نموذجه الأولي من مقياس طيفي صغير لفحص الدم وقياس نسبة الجلوكوز فيه.

لا يتوقف الجهاز الجديد عن إبهار المرضي، فتسمح أيضا تقنيه الطيف به إلى قياس مجموعة هامة من علامات الجسد الحيوية كمعدل ضربات القلب وتخطيط القلب الكهربائي.

من جانبها، قالت الشركة بأن خطة الجهاز السرية قائمة على مواد التحليل الطيفي، والتي تم دمجها بساعة وسوار لإستخدام أسهل للمرضي، حيث يحتاج الذين يرتدوها ببساطة لتحريك الساعة وتنشيط المراقبة من القائمة، وبعد 20 ثانية يجرى عرض بيانات القياسات.

من جانبه، قال كازوما كاتو، الرئيس التنفيذي للشركة إنه وحتى الآن كان إدخال أبرة في أصبعك أو ذراعك الطريقة الوحيدة المتاحة لقياس مستوى الجلوكوز بدقة في الجسد، ولكن نجح الجهاز الجديد في تغيير تلك العادة المؤلمة للبعض، ما سيجعل من روتين الشخص اليومي غير مؤلم في تتبع قياسات الجسد لجميع مرضى السكري.

مضيفا في تصريحات للموقع أن الشركة تتوقع بيع الجهاز لشركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية، بخلاف بناء منصة بيانات ضخمة دقيقة تقدم حلول للسيطرة على الأمراض.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرلمان العربي: تسييس قضايا حقوق الإنسان بالدول العربية ابتزاز مرفوض من هيومن رايتس