اعلان

عادات غذائية غير صحية تؤدي للوفاة مبكرا.. تعرف عليها

ماكولات سريعة
ماكولات سريعة

ربطت إحدى الدراسات الحديثة ما بين ارتفاع استهلاك الأطعمة المعالجة والمصنعة، وارتفاع معدلات الوفيات بين عامة السكان حول العالم جراء تلك الأطعمة.

ويعتبر تناول الأطعمة المعالجة أحد العادات الغذائية السيئة والتي يمكن أن تكون ذات تأثير خطير على الصحة والعمر، حيث أوضحت دراسة نشرتها مجلة (Mayo Clinic Proceedings) بضرورة الاهتمام بالأطعمة الصحية وتجنب المصنعة من أجل الحصول على الصحة الجيدة ولإطالة العمر.

* اللحوم المصنعة

كشفت المجلة أن هناك مراجعة حديثة اهتمت باستهلاك اللحوم الحمراء، حيث تتبعت أكثر من 1.5 مليون شخص خلال السنوات الماضية، وأوضحت بأن تناول اللحوم المصنعة بانتظام يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، خصوصا سرطان القولون والموت المبكر.

* الأطعمة المقلية

قبل تلك الدراسة، ربط عدد من الباحثين ما بين الأطعمة المقلية ومخاطر الإصابة بأمراض السكري النوع الثاني ومشكلات القلب، حيث أظهرت الدراسة أن تناول الأطعمة المقلية يوميا يؤدى للوفاة المبكرة.

* السكريات المضافة

كشفت دراسة المجلة أن تقليل استهلاك السكريات المضافة يؤدي لتقليل الإصابة بالسكري والوفيات المبكرة، كما أن الحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات تحوى على سكريات مضافة، حيث يعتبر أحد الاستراتيجيات الفعالة لضمان صحة الشخص.

* مخاطر الكحول

ارتبط استهلاك الكحول بالإصابة ببعض أنواع السرطان، كسرطان المريء، ويؤدي الإفراط بشرب الكحول لمخاطر الإصابة بالتهاب البنكرياس والموت المفاجئ، إضافة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف عضلة القلب، كما ويؤدي لقصور القلب وأمراض الكبد والسكتة الدماغية وتلف الدماغ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي