اعلان

تعرف على فوائد الجزر للأطفال.. منجم مجهول لصحتهم

فوائد الجزر للأطفال
فوائد الجزر للأطفال

تجهل الكثير من الأمهات قيمة الجزر الصحية للأطفال، وقد يرفض الطفل تناول الجزر، على الرغم من احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية للجسم، وسوف نوضح لكم في السطور القادمة فوائد الجزر المدهشة للأطفال.

كشف موقع' كيدز هيلث' أن الجزر يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية للأطفال نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، فالجزر لا يمتلئ بالعناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل إن طعمها الحلو وقوامها المقرمش يجعلها أيضًا المفضلة للأطفال من جميع الأعمار، يُقدم الجزر العضوي الخام والمحمص والمسلوق والمهروس وحتى العصير، وهو إضافة سهلة لأي وجبة خفيفة أو وجبة، وفيما يلي أربع فوائد صحية للجزر.

1- تقوية جهاز المناعة

الجزر غني بعدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة. وأهمها بيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يعطي الجزر لونه البرتقالي الزاهي. أثناء الهضم، يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ - وهو عنصر غذائي ضروري لعمل الجهاز المناعي السليم.

يساعد فيتامين أ في الحفاظ على صحة الجلد والخلايا التي تبطن مجاري الهواء والجهاز الهضمي والمسالك البولية، وبالتالي يكون بمثابة خط الدفاع الأول ضد الفيروسات والبكتيريا الضارة.

فوائد الجزرفوائد الجزر

2- يساعد الجزر على الهضم

فائدة صحية أخرى للجزر هي احتوائه العالي على الألياف، وهو ما يساعد على الهضم، حيث أن النظام الغذائي الغني بالألياف ضروري لمساعدة الجسم على البقاء منتظمًا، والحفاظ على مستويات الكوليسترول المناسبة.

ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف 'مصادر جيدة للعناصر الغذائية والفيتامينات التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان والسمنة'.

3- تحسين صحة العين

يمكن للجزر أيضًا أن يعزز صحة عينيك، حيث يحتوي على ثلاثة عناصر غذائية أساسية تعزز البصر الصحي: بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين، وتساعد هذه المواد المضادة للأكسدة معًا في منع حدوث إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، والعمى الليلي مع تقدم العمر.

4- احتواء الجزر على فيتامين أ

يسهل إضافة الجزر إلى أي وجبة، وكوب واحد فقط يوفر 400٪ من فيتامين أ الذي يحتاجه جسمك.

الجزرالجزر

WhatsApp
Telegram