اعلان

كم مرة يجب أن يستحم كبار السن؟.. 3 نصائح صحية أساسية

الاستحمام عند كبار السن
الاستحمام عند كبار السن
كتب : سيد محمد

يعتبر السؤال الأهم الذي يشغل بال الكثيرين من المسنين أو كبار السن، متى يستحمون وهل زيادة الاستحمام أو نقصانه يؤثر في صحتهم، وافضل الأوقات للاستحمام، وستكشف السطور القادمة عن متى يستحم كبار السن.

متى يستحم كبار السن

استحمام كبار السناستحمام كبار السن

كشف موقع 'دايلي كارينج'، أنه لا يتعين على كبار السن الاستحمام كل يوم، على الرغم من أن عدد كبير من الناس معتادون على الاستحمام كل يوم ، إلا أنه ليس مطلبًا صارمًا لصحة جيدة.

وأكد الموقع، أنه على الأقل ، الاستحمام مرة أو مرتين في الأسبوع يساعد معظم كبار السن على تجنب تكسر الجلد والالتهابات.

حالات خاصة

استحمام كبار السناستحمام كبار السن

وبين الموقع، أنه يقول بعض القائمين على رعاية مرضى الخرف أنه من الأسهل الاستحمام يوميًا، وعندما يصبح الاستحمام جزءًا من الروتين اليومي المعتاد لشخص ما ، فمن غير المرجح أن يقاوم.

وأردف الموقع، أنه من الضروري مراعاة الظروف الصحية المحددة لكبار السن عند اختيار جدول الاستحمام، وقد يحتاج بعض الناس إلى الاستحمام أكثر من غيرهم لأسباب طبية.

نصائح استحمام صحي

استحمام كبار السناستحمام كبار السن

وعدد الموقع بعض النصائح لاستحمام صحي لكبار السن، وهي كالتالي:

1-يساعد استخدام مناشف دافئة لمسح الإبطين والأربية والأعضاء التناسلية والقدمين وأي طيات جلدية أيضًا على تقليل رائحة الجسم بين الحمامات الكاملة.

2-المياه الجارية ليست ضرورية

يعتبر الاستحمام في حوض الاستحمام أسهل الطرق وأكثرها شمولاً لتنظيف الجسم، ولكن إذا رفض البالغ الأكبر سنًا تمامًا أو كان لديه قدرة محدودة على الحركة، فإن حمام الإسفنج سيفي بالغرض أيضًا.

WhatsApp
Telegram