اعلان

شركة كندية تزف بشرى سارة لأصحاب الأمراض المزمنة: اكتشاف جهاز لمنع بتر الأعضاء (فيديو)

جهاز جديد بديلا عن البتر
جهاز جديد بديلا عن البتر

نجحت شركة كندية لتصنيع المنتجات الطبية، في ابتكار أحد الأجهزة التي تمثل طفرة كبرى في حماية الأشخاص من بتر أي من أعضاء الجسد.

وأوضح موقع 'ديلي ميل' نقلا عن موقع 'EIN Presswire' العلمي، أن الشركة الكندية 'DCare Medical'، نجحت في تصميم جهازها المبتكر SoeWoun، وبه تقنية الأكسجة من أجل علاج الجروح وتعريض المنطقة المصابة إلى 100% من الأكسجين لتسريع الشفاء.

وتعاونت الشركة الكندية مع أخرى بريطانية تسمي 'SOE-Health ' للصناعات الطبية، في إنشاء ذلك المشروع الجديد، وأظهرت تجارب الجهاز عبر عينة المرضى، أن الجهاز الجديد قلل من العدوى البكتيرية من أماكن الجروح، كما زاد من أكسجة الأنسجة، وهو ما يسمح بشفاء تلك الجروح بشكل أسرع وأفضل من العلاجات الأخرى.

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب تادرس، مدير الشركة الكندية، إن الجهاز يعد إضافة للعلاجات الأخرى، والتي يجري استخدامها للجروح، ويصعب التئامها، وهي من الجروح الغير قابلة للشفاء مثل الناجمة عن الالتهابات الجرثومية، وتصيب مرضى السكري، وفي حالة تركها دون علاج تؤدي إلى بتر جزء من القدم.

وأشار الموقع إلى أنه يمكن الوقاية من تلك الحالة عبر إنقاذ أطراف مرضى السكري بالعالم من البتر عبر استخدام الطب الجديد، ويعالج ذلك الطب الأنسجة والأعضاء التالفة، والتي يتعرض لها الشخص بسبب الأمراض المختلفة أو المشاكلات الخلقية أو الصدمات الكهربائية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف