اعلان

نظام غذائي يساعد مصابي الالتهاب الرئوي

نظام غذائي يساعد مصابي الالتهاب الرئوي
نظام غذائي يساعد مصابي الالتهاب الرئوي

يعتبر الالتهاب الرئوي من الأمراض الشائعة، ويربط الناس بينه وبين فيروس كورونا، حيث يشعر الشخص بضيق في التنفس وسعال شديد، وفي هذه الحالة يجب الذهاب للطبيب على الفور، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي أثناء إصابتك بالالتهاب الرئوي، وستوضح السطور القادمة عن نظام غذائي يساعدك أثناء إصابتك بالالتهاب الرئوي.

كشف موقع' ذا تايمز أوف انديا' أنه يعتبر الالتهاب الرئوي حالة مهددة للحياة ويجب أن تهرع إلى الطبيب على الفور إذا حدث حتى إزعاج طفيف في التنفس ولا توجد طريقة يمكن علاج الالتهاب الرئوي عن طريق العلاجات المنزلية والأطعمة، حيث يحتاج إلى علاج في المستشفى بتركيبة من الأدوية ومع ذلك ، بعد انتهاء المرحلة الحرجة الأولية ، يمكنك تضمين بعض الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي للمساعدة في تسريع الشفاء.

وأكد الموقع، أنه إذا شعرت بالأعراض التالية، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا واتخاذ الإجراءات الموصوفة.

أعراض الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي اعراض الالتهاب الرئوي

1) ألم صدر

2)ضيق في التنفس

3)سعال

4) إعياء

5)حمى

6) قشعريرة

7استفراغ

8) غثيان.

وأضاف الموقع أنه يجب إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي في السيطرة على أعراض الإصابة، حيث تساعد هذه الأطعمة في الحفاظ على صحة الرئتين وتمنع تطور العدوى في الجهاز التنفسي، كما أنها تزيد من مناعتك وتساعد في مكافحة العدوى، يجب تناولها مع الأدوية التي وصفها الطبيب.

1) الماء

الماء والبروتينالماء

ينصح بشدة شرب الكثير من السوائل إذا كنت تعاني من التهاب رئوي, ليس الماء فقط ولكن السوائل الأخرى مثل العصائر تساعد في تفكيك المخاط من الرئتين، حيث تطرد السوائل السموم الضارة ويساعدون في التخلص من الجزيئات الغريبة التي تسبب انسداد في الجهاز التنفسي.

2) حبوب كاملة

الالتهاب الرئويالحبوب الكاملة

تعتبر كل الحبوب حيث يوفر محتوى الكربوهيدرات في الحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز البني والشوفان والشعير الطاقة للجسم خلال هذا الوقت، حيث تساعد فيتامينات ب الموجودة بها في إنتاج الطاقة والحفاظ على درجة حرارة الجسم تحت السيطرة. يقوي معدن السيلينيوم الموجود في هذه الحبوب جهاز المناعة.

3) البروتين

الماء والبروتينا البروتين

يعتبر النظام الغذائي الغني بالبروتين مفيد للأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الرئوي. الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفاصوليا واللحوم البيضاء وأسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين لها خصائص مضادة للالتهابات، كما يقومون بإصلاح الأنسجة التالفة وبناء أنسجة جديدة في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»