اعلان

أمراض جنسية تؤدي إلى النزيف المهبلي.. احذريها

النزيف المهبلي بعد ممارسة الجنس
النزيف المهبلي بعد ممارسة الجنس

يعتبر النزيف المهبلي بعد ممارسة الجنس ، والمعروف أيضًا باسم النزيف التالي للجنس ، ليس حالة غير شائعة تمامًا بين النساء في فترة الحيض، وهو أكثر شيوعًا عند النساء بعد سن اليأس، وستكشف السطور القادمة عن أمراض جنسية تؤدي إلى النزيف المهبلي.

كشف موقع 'فيري ويل هيلث'، أنه في حين أن النزيف قد يكون مؤلمًا في بعض الأحيان ، إلا أن السبب حميد نسبيًا في معظم الحالات، يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نزيف أثناء ممارسة الجنس، وتتداخل العديد من أسباب نزيف ما بعد المخاض .

وأكد الموقع، أنه وفقًا للأبحاث ، فإن ما يصل إلى 9 في المائة من النساء في فترة الحيض سوف يعانين من نزيف مهبلي بعد ممارسة الجنس ، بغض النظر عن فترة الحيض، النزيف أثناء ممارسة الجنس أو بعده بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على مرونة أنسجة المهبل.

وأضاف الموقع، أنه في حين أن معظم أسباب النزيف هذه ليست مصدر قلق ، إلا أن هناك أوقاتًا قد يكون فيها النزيف علامة على مشكلة أكثر خطورة، الأسباب الأكثر شيوعًا للنزيف أثناء ممارسة الجنس وبعده.

وعدد الموقع بعض الأمراض الجنسية التي تؤدي إلى النزيف المهبلي، وهي كالتالي:

1-الكلاميديا ​​والسيلان

السيلانالسيلان

ترتبط الأمراض المنقولة جنسياً ، مثل الكلاميديا ​​والسيلان ، بمجموعة من الأعراض المهبلية تتراوح من آلام الحوض والحكة والحرقان إلى الإفرازات المهبلية والتبول المتكرر المؤلم، يمكن أن يتسبب الالتهاب الناجم عن هذه الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في تضخم الأوعية الدموية السطحية وانفجارها بسهولة أكبر ، وغالبًا ما ترتبط شدة النزيف بشدة العدوى.

2-داء المشعرات

داء المشعراتداء المشعرات

داء المشعرات هو نوع من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي يسببه طفيلي وحيد الخلية. يعتبر إفرازات عنق الرحم ونزيف عنق الرحم من أكثر خصائص المرض شيوعًا، كما هو الحال مع الكلاميديا ​​والسيلان ، يمكن علاج عدوى المشعرات المهبلية بسهولة باستخدام مضاد حيوي.

3- مرض الزهري والهربس التناسلي

مرض الزهريمرض الزهري

يمكن أن تتسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأخرى مثل مرض الزهري والهربس التناسلي في حدوث آفات متقرحة مفتوحة تكون عرضة للنزيف إذا كانت متهيجة، بينما تظهر القروح غالبًا في الخارج ، إلا أنها قد تتطور أحيانًا داخل المهبل ، وفي حالة مرض الزهري على وجه الخصوص ، يمكن أن تكون غير مؤلمة تمامًا ولا يمكن ملاحظتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح