اعلان

4 طرق للتخلص من سرطان عنق الرحم

علاج سرطان عنق الرحم
علاج سرطان عنق الرحم

يعتبر سرطان عنق الرحم من الأمراض التي لا تدرك العديد من النساء المصابات بسرطان عنق الرحم أنهن مصابات بالمرض في وقت مبكر؛ لأنه عادة لا يسبب أعراضًا حتى المراحل المتأخرة، حيث أنه من السهل الخلط بينها وبين الحالات الشائعة، مثل فترات الطمث والتهابات المسالك البولية، حيث تشعر المرأة بنزيف غير عادي، مثل النزيف بين فترات الحيض أو بعد ممارسة الجنس أو بعد انقطاع الطمث، وإفرازات مهبلية رائحتها مختلفة عن المعتاد، وألم في الحوض، والحاجة إلى التبول وألم أثناء التبول، وستوضح السطور القادمة علاج سرطان عنق الرحم.

ما هو سرطان عنق الرحم؟

علاج سرطان عنق الرحمما هو سرطان عنق الرحم

كشف موقع'هيلث لاين' أنه يعتبر سرطان عنق الرحم هو أحد أنواع السرطانات التي يبدأ في الرحم، حيث أن عنق الرحم عبارة عن أسطوانة مجوفة تربط الجزء السفلي من رحم المرأة بمهبلها، ومن ثم تبدأ معظم سرطانات عنق الرحم في الخلايا الموجودة على سطح الرحم.

علاج سرطان عنق الرحم:

يعتبر سرطان عنق الرحم قابل للعلاج للغاية إذا تم اكتشافه مبكرًا، وهناك عددًا من العلاجات الرئيسية لسرطان عنق الرحم، وهى كما يلي:

1- الجراحة.

2- العلاج إشعاعي.

3- العلاج الكيميائي.

4- العلاج الموجه.

في بعض الأحيان يتم الجمع بين هذه العلاجات لجعلها أكثر فعالية.

1- الجراحة:

علاج سرطان عنق الرحمعلاج سرطان عنق الرحم بالجراحة

الغرض من الجراحة هو إزالة أكبر قدر ممكن من السرطان، في بعض الأحيان يمكن للطبيب أن يزيل فقط منطقة عنق الرحم التي تحتوي على خلايا سرطانية، بالنسبة للسرطان الأكثر انتشارًا، وقد تشمل الجراحة إزالة عنق الرحم والأعضاء الأخرى في الحوض.

2- علاج إشعاعي:

يقتل الإشعاع الخلايا السرطانية باستخدام أشعة سينية عالية الطاقة، يمكن توصيلها من خلال آلة خارج الجسم، كما يمكن إيصالها من داخل الجسم باستخدام أنبوب معدني يوضع في الرحم أو المهبل.

علاج سرطان عنق الرحمالعلاج الكيميائي

3- العلاج الكيميائي:

يستخدم العلاج الكيميائي الأدوية لقتل الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم، ويعطي الأطباء هذا العلاج في دورات، ويتطلب العلاج الكيماوي فترة من الزمن، ثم توقف العلاج بعد ذلك لمنح جسمك وقتًا للتعافي.

علاج سرطان عنق الرحمالعلاج الموجه

4- العلاج الموجه:

Bevacizumab (Avastin) هو دواء جديد يعمل بطريقة مختلفة عن العلاج الكيميائي والإشعاعي، ويمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تساعد السرطان على النمو والبقاء، وغالبًا ما يتم إعطاء هذا الدواء مع العلاج الكيميائي.

إذا اكتشف طبيبك وجود خلايا سرطانية في عنق الرحم ، فيمكن معالجتها.

WhatsApp
Telegram