اعلان

تعرف على كمية القهوة الصحيحة لحياة صحية أفضل

القهوة
القهوة

وفق دراسة جديدة تضمنت 20 ألف مشارك، وجرى وضعها طيلة 8 سنوات فإن القهوة اليومية، أو خاصة قهوة الإسبريسو، يمكنهم أن يؤدوا لإطالة العمر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص.

وأوضح موقع "بيزنس إنسايدر" أن الاستهلاك المعتدل للقهوة ما بين ثلاثة وأربعة فناجين على الطريقة الإيطالية يؤدي لانخفاض معدل الوفيات في الدراسة، كما وأنه قبيل الدراسة، لم يكن أحدا من المشاركين يعاني أمراض القلب أو الأوعية الدموية أو السرطان.

وجرى قياس كمية القهوة التي يتناولوها باستخدام كوب حجمه 30 ملجم، وهو الحجم الخاص بفنجان إسبريسو إيطالي.

كشف الباحثون بالدراسة، أنه وبالمقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة، فإن شرب 3 لـ4 أكواب إسبريسو يرتبط بانخفاض مخاطر الوفيات، على وجه الخصوص من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يعود لمركب اسمه NTproBNP.

وتكون الفوائد الصحية المرتبطة بالكافيين، والمنشورة في مجلة (PLOS Biology) أن أربع جرعات من الإسبريسو ي الكمية المناسبة لجني الفوائد الصحية للقهوة.

فيما وجدت دراسة أخرى من (JAMA Internal Medicine) بأن شرب القهوة منزوعة الكافيين قد يكون مفيدا للصحة العامة، كما ووجدت عديد من الدراسات الأخرى كون الفوائد تشمتل تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان أو تليف الكبد أو الاكتئاب.

اقترحت دراسة أجريت في عام 2019 بجامعة بجنوب أستراليا بأن شرب 6 أكواب أو أكثر يوميا من خطر الإصابة بمرض قلبي بنسبة 22%، فيما أشارت دراسة JAMA Internal Medicine أنه وحتى أولئك الذين شربوا 8 أكواب أو أكثر يوميا أقل عرضة للوفاة من الذين لا يشربونها.

WhatsApp
Telegram