اعلان

احذر مواسير المياة يمكن أن تؤدي لتسممك

تسمم مياه الشرب
تسمم مياه الشرب

المحتويات

تسمم الأواني النحاسية

تسمم مياة الشرب

التسمم بمركبات الانتيمون

يعتقد بعض الناس أن مواسير المياه شئ خارجي ليس له صلة بصحة الإنسان، ولا يمثل خطورة، ومعظم الأشخاص لا يغيرون مواسير المياه إلا إذا حدثت بها ثقوب، غير مدركين لخطورة صدا المواسير، ولكن يمكن أن المواسير التي بها صدا بتسمم الإنسان، وستكشف السطور القادمة عن تسبب مواسير المياة في تسممنا.

كشف موقع 'ميديكال نيوز توداي'، يمكن أن تنتج سمية النحاس عن التعرض المزمن أو طويل الأمد لمستويات عالية من النحاس من خلال مصادر المياه والغذاء الملوثة تشمل أعراض هذه الحالة الإسهال والصداع والفشل الكلوي في الحالات الشديدة.

تسمم الأواني النحاسية

التسممتسمم الأواني النحاسية

كشفت الأستاذة الدكتورة شوقية مهني عبد الجواد رئيسة قسم الطب الشرعي والسموم سابقا في طب عين شمس، أنه يحدث التسمم بالنحاس عند طهي الأطعمة التي تحتوي على الخل أو عصير الليمون أو البصل في أوان نحاسية.

تسمم مياه الشرب

التسممتسمم مياه الشرب

وأكدت عبد الجواد في كتابها 'السموم أنواعها وكيفية مواجهتها' أنه كذلك يحدث التسمم بالرصاص من مياه الشرب التي تحتوي على نسب عالية من الرصاص نتيجة سريانها في مواسير المياه أو وجودها في خزانات المياه المصنوعة من الرصاص أو المطلية من الداخل بمركبات الرصاص السامة مثل السلقون( خامس أكسيد الرصاص), وبالمثل يحدث التسمم من تناول أطعمة محفوظة في علب من الصفيح المخلوط بالرصاص.

التسمم بمركبات الأنتيمون

التسممالتسمم بمركبات الانتيمون

وأضافت رئيسة قسم الطب الشرعي والسموم سابقا في طب عين شمس، أنه بالنسبة للتسمم بمركبات الأنتيمون فيحدث عند وضع الأطعمة ذات التفاعل الحمضي في أوعية مزخرفة بمركبات الأنتيمون التي تذوب في هذه الأطعمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً