اعلان

تعرف على مادة غذائية تساعدك على استعادة الحياة إذا كنت متعافيا من كورونا

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر

يشكو نسبة كبيرة من المتعافيين من فيروس كورونا مؤخرا، شعور دائم من الضعف العام والتعب وذلك لأن الفيروس يهاجم وبالدرجة الأولى الأعضاء الضعيفة في الجسد، حيث يترك فيها عدد كبير من الخلايا التالفة، والتي لا يمكن خروجها بسهولة من الجسد.

وأوضح موقع "ذا ميرور" البريطاني، أن الدكتور ميخائيل لوشيك، أخصائي العلاج بالنباتات، أكد بأن تناول الفلفل الحار يساعد الجسم على سرعة التعافي بعد الإصابة بفيروس كورونا، لأن ما يتركه الفيروس على الرئتين ينصح فيه إلى إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي، كونه عامل مساعد قوي في تنشيط الدورة الدموية للشخص.

وأضاف أنه ليس بإمكان منظومة المناعة سحب الخلايا فورا وتحييدها وإخراجها بتيار الدم، ولكن تستغرق تلك العملية فترة طويلة عندما تنشط الدورة الدموية، حيث أن الشعور بالتعب يزول بسرعة، ويمكن أن يساعد الفلفل الحار الشخص الضعيف بتحسين حالته الصحية.

وأوضح أنه ومن الممكن تناول الفلفل الأحمر والأسود أو الفلفل الطويل بنسب تتفاوت ما بين شخص لأخر، كما ينصح بتجنب الإفراط في تناول المنتجات الحارة، حيث أن البعض لا يمكنهم تناول مثل تلك الأطعمة تماما.

وأشار الطبيب، إلى أنه وبالنسبة للأشخاص المعرضون بالإصابة بقرحة المعدة، أو من يعانوا البواسير فمن الأفضل لهم تجنب تناول الفلفل الحار، لأنه يزيد من التهيج والألم الأمر الذي يؤدى إلى طلب المساعدة الطبية.

ونصح الدكتور، بتناول الحليب عند الشعور بحرقة ناتجة عن تناول الفلفل الحار وذلك لأن البروتينات تلتقط وبسرعة المواد الحارقة، كما يمكن مضغ أوراق النعناع، لأنها ذات تأثير التبخر، كما تزيل بسرعة الإحساس بالحرقة.

WhatsApp
Telegram