اعلان

5 عادات خاطئة تسبب لنا مشاكل صحية.. منها فتح نوافذ السيارة

عادات خاطئة تدمر الصحة
عادات خاطئة تدمر الصحة

توجد الكثير من العادات التي يقوم بها الأغلبية يوميا، وتكون مصدر كارثة صحية جديدة لهم؛ فيتعامل الأغلبية مع الصحة على أنها متوقفة على الإرشادات المعروفة من تناول الأكل الصحي وعدد ساعات النوم وكمية شرب الماء وممارسة الرياضة، وبرغم أهميتهم لصحة الإنسان إلا أن هناك عادات أخرى تعرضك لخطر الإصابة بالأمراض أو المشاكل الصحية والتي يجب التوقف عن فعلها وتعتبر من الأمور المعتادة يوميا والتي لا ننتبه أنها خطر على صحة الإنسان.

وإليك أكثر العادات التي تتكرر يوميا وتشكل خطرا على صحتك لأجل حياة أكثر صحة وحماية نفسك من الإصابة بالمشاكل الصحية المختلفة وحماية أسرتك من انتقال الأمراض بين أفرادها:

عادات يومية تسبب أخطار صحية

عادات خاطئة تدمر الصحةعادات خاطئة تدمر الصحة

1- الراحة بعد العمل

يقع الأغلبية في هذا الخطأ، وهو بعد العودة من العمل يدخل إلى الراحة والاسترخاء والتمدد ولا بأس بمشاهدة التلفاز وتناول أكلات مسلية، ولكن بعد الدراسات وصت الجمعية الألمانية لصحة القلب، بوجوب التوقف عن هذه العادة، وهذا لأن الإجهاد بعد مدة العمل الطويلة لا يمكنك التخلص منه بهذه الطريقة حيث يزداد فرصة الإصابة بضغط الدم في هذه الحالة.

العادة الصحية: الخروج بعد العمل للتنزه أو ممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي السريع أو الجري في مكان متسع ومفتوح أو لعب رياضة مفضلة مثل التنس أو الطاولة أو الجولف لأجل تنشيط الدورة الدموية وحرق السعرات الحرارية والاستمتاع بالوقت.

2- البقاء طويلا على المرحاض

عادات خاطئة تدمر الصحةعادات خاطئة تدمر الصحة

البقاء لمدة طويلة على المرحاض والدفع خارجا لأجل عملية الإخراج يؤدي إلى الضغط على الأوعية الدموية، ما يزيد ضغط الدم بها ويسبب الإصابة بمرض البواسير.

العادة الصحية: تحديد وقت الجلوس في مواعيد محددة لتسهيل الإخراج بها، ويعتاد الجسم على مواعيد محددة، كما لا تطيل الجلوس على المرحاض.

3- غسل الأسنان مباشرة بعد تناول الفطور

عادات خاطئة تدمر الصحةعادات خاطئة تدمر الصحة

تعد من أبرز العادات التي يظنها البعض أنها طريقة للحفاظ على نظافة الأسنان وحمايتها من التسوس، ولكن هذه العادة تسبب إتلاف اللثة.

العادة الصحية: القيام بالمضمضة بعد الأكل بالماء فقط وبعد نصف ساعة يمكنك غسل الأسنان بالفرشاة وتناول علكة خالية من السكر.

4- فتح نوافذ السيارة خلال الجلوس فيها

عادات خاطئة تدمر الصحةعادات خاطئة تدمر الصحة

أكدت دراسة صادرة من جامعة كاليفورنيا، أن البقاء لمدة في سيارة مفتوحة النوافذ تؤدي إلى تنفس 45% من الملوثات التي نتنفسها في اليوم الواحد.

العادة الصحية: قم بغلق النوافذ خلال البقاء في السيارة وخلال قيادتها.

5- قراءة الرسائل الإلكترونية قبل النوم

عادات خاطئة تدمر الصحةعادات خاطئة تدمر الصحة

يعتبر من العادات التي يقع فيها الجميع، حيث يقوم الشخص بالنظر إلى هاتفه وقراءة الرسائل والتأكد من أنه لا جديد قبل النوم، وهذه العادة تخل بالنوم الصحي وتسبب الكثير من الأضرار على النظر كما تسبب الأرق الليلي.

العادة الصحية: إغلاق كافة الأجهزة الإلكترونية عند الساعة التاسعة مساء، ثم قراءة كتاب لمدة عشرين دقيقة قبل النوم، هذا أفضل لاسترخاء المخ ولأجل نوم أكثر عمقا.

WhatsApp
Telegram