اعلان

بين الحقيقة والخرافة.. تناول نفس الطعام يساعدك على خسارة وزنك

أطعمة - صورة أرشيفية
أطعمة - صورة أرشيفية

يظن البعض بأن التنوع في تناول الطعام أحد ملذات الحياة، غير أن تناول الأطعمة ذاتها بشكل يومي ليس بالأمر السيئ كما يعتقد البعض، حيث أنه ومن الممكن أن يمد الجسد بالفوائد الصحية التي يتطلبها.

وأوضح موقع "ديلي ميل" أن تناول الأطعمة نفسها كل يوم يؤدى إلى حدوث تغييرات أفضل للصحة العامة للجسم، كما يؤدي لآثار جانبية سيئة على الجانب الآخر، ومنها:

- المساعدة في إنقاص الوزن:

بالرغم من أن تناول الأطعمة المتنوعة يساعد في الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية، غير أن هذا التنوع يؤدي أيضا لآثار جانبية ضارة، ويتسبب في استهلاك كمية أكبر من السعرات الحرارية بشكل عام، وزيادة في الوزن لدى بعض الحالات، ومن ثم فإن تناول نفس الأطعمة يساعد على خسارة الوزن.

- العناصر الغذائية:

يضمن تناول الأطعمة نفسها بشكل يومي في الحصول على العناصر الغذائية من تناول النظام الغذائي الذي يحتوي على كثير من الخيارات المتنوعة.

الآثار السلبية من تناول نفس الطعام يوميًا، تتمثل في:

- التعرض لجرعة من المبيدات الحشرية:

سواء كان الشخص يتناول نفس الطعام كل يوم أو يتناول نظامًا غذائيًا متنوعًا، فهو يتعرض لكميات كبيرة من المواد الكيميائية والمبيدات والآفات، كما ويمكن اختيار الأطعمة العضوية المحتوية على كمية أقل من المبيدات الحشرية، بالإضافة إلى اختيار الأطعمة العضوية، وذلك من خلال معرفة الأطعمة التي تحتوي على جرعات عالية من المعادن الضارة، مثل الزرنيخ في الأرز البني، وبعض الأسماك، مثل سمك القرش، والتونة، وسمك أبو سيف، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى.

- الحساسية تجاه الطعام

يمكن أن يتسبب قلة التنوع بالنظام الغذائي لحدوث آثار ضارة على ميكروبيوم الأمعاء، حيث أشارت الأبحاث أن تناول كمية كبيرة من نفس الطعام لفترة طويلة يساهم في تغيير ميكروبيوم الأمعاء، مما يؤثر على صحة الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram