اعلان

أسباب ألم الصدر عند الأطفال البدنية

 أسباب الم الصدر عند الأطفال
أسباب الم الصدر عند الأطفال

يشتكي العديد من الأطفال من الم في الصدر في مرحلة ما أثناء نموهم وتطورهم، واول ما يتبادر على ذهن الوالدين ان ألم الصدر عند الأطفال ناتجًا عن القلب. ومع ذلك ، لا تتردد في سؤال طبيب الأطفال عن ذلك لمعرفة سبب الآلام، في كثير من الأحيان ، يمكن تحديد السبب من خلال الإجابة على بعض الأسئلة حول الألم والضيق، وستوضح السطور القادمة الأسباب البدنية لالم الصدر عند الأطفال.

كشف موقع' هيلث شيلدرنس' ، أنه تنتج معظم أسباب ألم الصدر عند الأطفال من حالات حميدة أو محدودة ذاتيًا، ونادرًا ما يكون من أعراض مرض أساسي خطير، وتوجد مجموعة متنوعة من الأسباب ، ويمكن لأي بنية في الصدر أن تسبب الألم (الرئتين ، والأضلاع ، وعضلات جدار الصدر ، والمريء ، والحجاب الحاجز ، والمفاصل من الضلع إلى القص). يمكن أن تكون الإصابة أو العدوى أو الالتهاب في أي من هذه الأنسجة مسؤولة عن ألم الصدر، في حالات نادرة يكون القلب هو مصدر ألم الصدر عند الأطفال، ويمكن أن يكون ألم الصدر أيضًا مظهرًا من مظاهر التوتر أو القلق، وفيما يلي بعض الأمراض الشائعة التي يمكن أن تسبب ألمًا في الصدر:

1-الالتهاب الرئوي

ألم الصدر عند الأطفالالالتهاب الرئوي

تبدأ أسباب ألم الصدر عند الأطفال، بعدوى الرئة، وهذا السبب يحدث تهيجًا حول الرئتين يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية، خاصةً مع التنفس، حيث يحدث ألم في منتصف القفص الصدري عند التنفس، وهذا ما يسمى أحيانًا بالتهاب الجنبة

2-صعوبات التنفس

ألم الصدر عند الأطفالصعوبات التنفس

تعد صعوبات التنفس من أسباب ألم الصدر الشائعة، حيث يصف الأطفال أحيانًا صعوبات التنفس لديهم من الربو على أنها ألم في الصدر.

3-الارتجاع المعدي المريئي

ألم الصدر عند الأطفالالارتجاع المريئي

يعتبر من أسباب ألم الصدر عند الأطفال هو ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء إلى الحرق والشعور بالألم، وهذا ما يسمى مرض الارتجاع المعدي المريئي أو حرقة القلب.

4- إصابة الجهاز العضلي الهيكلي لجدار الصدر

وتنقسم أسباب ألم الصدر الناتجة عن إصابة الجهاز العضلي الهيكلي لجدار الصدر لقسمين الأول واضح ، مثل الإصابة المباشرة والثاني أقل وضوحًا عند رفع الأشياء الثقيلة ، أو السعال المتكرر أو التمارين الهوائية الشديدة التي يمكن أن تسبب تمزقات في عضلات الصدر، وتسبب ألم في وسط القفص الصدري، أو ألم في منتصف القفص الصدري عند التنفس، و يتم العلاج بالراحة واستخدام مسكنات الآلام المضادة للالتهابات.

WhatsApp
Telegram