اعلان

5 أسرار صحية في التمارين الرياضية.. تعرف عليها

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية
كتب : سيد محمد

يختلف الكثير من الناس حول تأثير التمارين الرياضية على حياتهم، ومدى جدية تأثيراتها الصحية، وهل بالفعل تقيهم من الأمراض، وهل هي حل سحري لكل ما يتعلق بالصحة وما هي المشكلات الصحية التي يمكن أن تتعامل معها، وستكشف السطور القادمة عن5 أسرار صحية في التمارين الرياضية.

1-النشاط المعتدل يقلل من أمراض القلب

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن أولئك الذين كانوا في أعلى 25 في المائة من النشاط المعتدل الشدة شهدوا انخفاضًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين 49 و 59 في المائة.

2-بداية التمرين هي أكبر مفتاح لصحة قلبك

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

وأكد الموقع، أنه لوحظ أن أدنى خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كان في الربع الأعلى من النشاط البدني شديد الشدة. رأوا انخفاضًا في المخاطر بين 54 و 63 في المائة.

3-التمارين الرياضية تؤدي لـ3 سلوكيات صحية

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

وأضاف الموقع، أن أولئك الذين يمارسون الرياضة أكثر هم أيضًا أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين ، وتناول الكحول باعتدال ، ولديهم مؤشر كتلة جسم صحي. حتى بعد أخذ هذا في الاعتبار ، لا يزال هناك ارتباط بين التمارين الرياضية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

4-أي كمية من التمرين مفيدة

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

وبين الموقع، أن فوائد التمرين ليس لها تأثير عتبة. أي أن أي قدر من التمارين يساهم في الاستفادة من القلب والأوعية الدموية.

5- 5 أمراض تتجنبها بالرياضة

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

قال والت طومسون ، دكتوراه ، الرئيس السابق للكلية الأمريكية للطب الرياضي ، إن النتائج ليست مفاجئة، وذلك لأنه عرفنا منذ سنوات ، إن لم يكن لعقود ، أن النشاط البدني المنتظم له فوائد عديدة على صحة كل من:

القلب

العضلات

العظام

الأمراض العقلية

أنواع معينة من السرطان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً