اعلان

59 % من ممارسوا التمارين الرياضية غير معرضين لأمراض القلب (أرقام)

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية
كتب : سيد محمد

يكمن التساؤل الأهم لدى عدد كبير من الرياضيين هل يمكن أن تتحول تمريناتنا الرياضية إلى طريقة علاج تقينا من الأمراض، وما هي الطرق الصحية التي تؤدي إلى ذلك خاصة مع أمراض مثل القلب، وستكشف السطور القادمة عن تأثير التمارين الرياضية على صحة القلب.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه حتى الآن ، كان من الصعب على الباحثين تحديد الفوائد الوقائية للتمارين الرياضية حيث اعتمدت العديد من الدراسات في الماضي على الاستبيانات ، والتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج غير موثوقة.

دراسة أكسفورد

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضيةوأكد الموقع، أنه تم إعطاء 90211 مشاركًا مقاييس تسارع (أجهزة يتم ارتداؤها على المعصم تسجل النشاط البدني)، وتم تسجيل نشاطهم خلال فترات أسبوع واحد من 2013 إلى 2015.

وأضاف الموقع، أن الدراسة لم تكتفي بهذا بل أضافت قياس المقدار الإجمالي للنشاط البدني ، حيث قامت بوضع مقاييس التسارع أيضًا بقياس مقدار الشدة المعتدلة والنشاط البدني القوي

5 سنوات من البحث

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضيةاستمرت الدراسة في متابعة لمدة 5 سنوات ، تمت دراسة المشاركين لتحديد دخول المستشفى أو الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، ووجد الباحثون أن هناك ارتباطًا بين مقدار النشاط البدني الإجمالي ، بالإضافة إلى النشاط البدني المعتدل والقوي ، وانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

نتائج الدراسة

التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية وبينت الدراسة، أنه تم العثور على الفائدة الوقائية للتمارين الرياضية لتكون أكبر من تلك التي لوحظت في الدراسات السابقة التي استخدمت الاستبيانات.

تم العثور على أولئك الذين كانوا الأكثر نشاطا بين المشاركين لديهم انخفاض في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين 48 و 57 في المئة.

وأوضحت الدراسة، أنه أولئك الذين كانوا في أعلى 25 في المائة من النشاط المعتدل الشدة شهدوا انخفاضًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين 49 و 59 في المائة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً