اعلان

دراسة تفجر مفاجأة بشأن تناول اللحوم والدواجن باستمرار: يسبب أمراضا مزمنة

لحوم ودواجن
لحوم ودواجن

قال إحدى الدراسات التي تم العمل عليها حديثا، إن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بكافة أنواعها والدواجن بشكل منتظم، يكونون الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة كالسكر والضغط والسمنة.

وأوضح موقع "ديلي ميل"، أن الدراسة التي أنجزتها جامعة أكسفورد البريطانية، أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون 70 جراما من اللحوم سواء كانت مصنعة أو غير مصنعة؛ فهم معرضون أكثر من أقرانهم لمخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسب تصل لـ15%، و30% لمرض السكري، و31% بأمراض الالتهاب الرئوي.

وأضاف البحث، أن المخاطر تنطبق أيضا على آكلي الدواجن، حيث أن النتائج التي توصل إليها البحث أثبتت كون ذلك مضر كاللحوم أيضا، وذلك بعد تحليل بيانات ما يقرب النصف مليون بريطاني، في دراسة استمرت 10 سنوات.

وكشفت البيانات، أن الأشخاص ممن قاموا بتناول اللحوم 3 مرات أو أكثر خلال أسبوع هم أكثر عرضة للتدخين وشرب الكحول والإصابة بأمراض السمنة، كما أشارت النتائج إلى ارتباط مهم متمثل في المشكلات الصحية واللحوم.

وأشار البحث إلى أن اعتبار كون اللحوم هي المصدر الرئيسي للأحماض الدهنية المشبعة، فإن مؤلف البحث الرئيسي الدكتور كيرين بابير بجامعة أكسفورد، قال إن هناك حاجة لمزيد من البحث لتقييم العلاقة السببية بين تناول اللحوم والإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة، حيث أنه وفي حال كان الأمر كذلك فسيعرف الجميع إلى أي مدى يمكن الوقاية من تلك الأمراض عبر طريق تقليل استهلاك اللحوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال