اعلان

السمسم يقلل مخاطر الإصابة بمرض "باركنسون" (دراسة)

السمسم وزيته
السمسم وزيته

كشفت أحدى الدراسات الجديدة التي أجراها مجموعة من باحثي جامعة أوكلاهوما سيتي بأن تناول بذور السمسم يمكنها تقليل مخاطر الإصابة بشلل الرعاش عبر منع تلف الخلايا العصبية التي تقلل إنتاج الدوبامين في الدماغ.

وأوضح موقع "ديلي ميل" البريطاني، إلى أن هناك عددا من العلماء بجامعة مدينة أوساكا وجدوا بأن مادة السيسامينول الكيميائية، والتي تكون موجودة في بذور السمسم موجودة أيضا في عينات الأطباء التي اتخذت من خلايا شلل الرعاش، بالإضافة لاختبارها على فئران التجارب لمدة 36 يوما من أجل معرفة تأثيرها على مستويات الدوبامين وصحة الخلايا العصبية بالدماغ.

اكتشف الباحثون كون استهلاك مادة السيسامينول يحمي تلف الخلايا العصبية المسببه لشلل الرعاش، وهو ما يعني أنه يكون علاجا لمثل تلك الحالات.

ووجد باحثون بأن الفئران المصابة بشلل الرعاش شهدت تحسن بمستويات الدوبامين والتوازن والوظائف الحركية بعد استهلاك المادة الكيميائية.

فيما قال البروفيسور أكيكو كوجيما يواسا بجامعة أوكلاهوما سيتي إنه وحاليا لا يوجد دواء وقائي لمرض شلل الرعاش، ولكن كل ما ستطيع الأطباء إنجازه هو ابتكار علاجات تخفف الأعراض من أجل التكيف مع المرض، ولكن تلك المادة يمكن أن تفتح الباب أمام تطوير علاجات وقائية أخرى للمرض.

جدير بالذكر أن مرض شلل الرعاش أو باركنسون يعتبر اضطراب عصبي من شأنه إضعاف القدرة على الحركة، كما ويسبب تصلبا وفقدان في التوازن ورعشة باليدين والإعاقة في عدم القدرة على الكلام ومن أشهر من أصيبوا بهذا المرض الملاكم العالمى رحمه الله محمد على كلاى

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل