اعلان

أطعمة ومشروبات تساعد الراغبين في الإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها

التدخين - صورة أرشيفية
التدخين - صورة أرشيفية

تعتبر خطوة الإقلاع عن التدخين أحد الأمور الصعبة التي قد تواجه الكثير من الناس بسبب رغبتهم في أوائل تركهم للتدخين وتشوقهم للتبغ.

منذ بدء انتشار جائحة فيروس كورونا عالميا وتعهد العديد من الأشخاص بالإقلاع عن التدخين لبدء عام جديد أو كهدف للحفاظ على صحتهم وحتى لا تضر جراء التدخين، وأوضح موقع ديلي ستار عددا من العوامل المساعدة للأشخاص للإقلاع عن تلك العادة، ومنها:

- فيتامين C

يتسبب التدخين في تقليل فيتامين C في الجسم بمقدار 25 ميكروجرام بالمتوسط، حيث يحتاج الشخص ل100 مليجرام من فيتامين سي يَوْمِيًّا، وذلك من أجل الحفاظ على مناعتنا والبشرة في آن واحد، كما يحافظ فيتامين سي على الشعر لامعا والعديد من وظائف التمثيل الغذائي الأخرى.

ويساعد تناول كل ما يحتوي على فيتامين C للمساعدة على الإقلاع عن التدخين كالأطعمة مثل البرتقال، اليوسفي، الجوافة، الليمون، النعناع، كما وتحسن تلك الأطعمة براعم التذوق وتقل الرغبة بتناول التبغ.

ولذا ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج مع الكزبرة أو أوراق نعناع مع أوراق المورينجا، أو تناول برتقالة واحدة أو كوب من الليمون حال شعرت بالرغبة في التدخين.

- الحليب

وجدت إحدى الدراسات الحديثة بأن تناول كوب من الحليب يقلل الرغبة في التدخين كونه يحتوي على مادة التريبتوفان المساعدة على تحسين المزاج، ويجب عليك إضافة بعض من الورد أو الزعفران أو الكركم للحليب لرفع براعم التذوق لديك، حيث إن إضافة مثل تلك التوابل لن تساعدك على الإقلاع عن التدخين فقط، ولكن بها الكثير من العناصر الغذائية المضافة لجسمك.

- شاي يمنع التدخين

يساعد ذلك الشاي في الإقلاع عن التدخين عبر سحب النيكوتين من الجسم تدريجيا، ولتحضيره اخلط أجزاء متساوية من أعشاب جاتامامسي وبابونج وبراهمي، وخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط بكوب من الماء الساخن واشربه.

يُعتقد بأن عشبة جاتامامسي تزيد من مادة السيروتونين بالدماغ، وهو معروف جيدا بفوائده المضادة للإجهاد، حيث يساعد البراهيم على طرد السموم من الجسم، أما أزهار البابونج فتقلل التوتر وتساعد بطرد السموم أيضًا، وهو ما سيقلل من الرغبة في التدخين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة