اعلان

علاجات منزلية لآلام المعدة.. أبرزها الثوم والكركم

علاجات منزلية - صورة أرشيفية
علاجات منزلية - صورة أرشيفية

في كثير من الأحيان تكون العلاجات المنزلية حلا مثاليا لبعض الأمراض البسيطة كالحروق الطفيفة أو الطفح الجلدي الحراري والجفاف أو الصداع والشعور بآلام المعدة.

ونصح موقع 'ديلي ميل' بالاعتماد على عدد من العلاجات المنزلية كونه الأكثر شيوعًا وفعالية، وأهمها الزنجبيل الذي يجري استخدامه في علاج ألم المعدة والنعناع للغثيان والكركم للالتهابات، وفوائد ذلك وفعاليته، مثل:

- الكركم

يتحوى الكركم على خصائص عده مضاده للالتهاب والأكسدة، ويساعد ذلك على محاربة الإجهاد التأكسدي ولتقليل التهاب مجرى الهواء، ويمتلك الكركم خصائص مطهرة ومضادة للفطريات والبكتيريا، ويفيد الكركم الجهاز المناعي ويعالج الجروح والكدمات ومشكلات بالضهم والبرد والسعال وحب الشباب.

- الزنجبيل

اشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات ويساعد على طرد المخاط بالجسم، ويساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية للرئتين ويقلل الالتهاب، ويمكن استخدامه كعلاج لتخفيف الغثيان أو القئ والآلام الدورة الشهرية والتهابات طفيفة.

- العسل

دائما ما يجرى استخدام العسل كدواء وغذاء وبه نسبة عالية من المركبات النباتية المفيدة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، كما ويحتوي العسل على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، حيث أشارت الدراسات لأن تناول العسل وخلطة مع الأعشاب والفواكهة والأطعمة الأخرى يمكنه المساعده في تعزيز خصائص الشفاء، كما ويتم استخدامه كعلاج منزلي لعلاج الالتهابات الحلق ونزلات البرد ولتخفيف ألم الاسنان وعلاج التهاب العضلات.

- النعناع

لأوراق النعناع سعرات حرارية قليلة، كما ويحتوى على نسبة عالية من الألياف ويساعد في منع عسر الهضم، وتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة وللحد من مخاطر زيادة الوزن والسمنة، كما يعزز النعناع الهضم بشكل أفضل ويمنع الغثيان، ويساعد لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والاكتئاب والشعور بالتعب.

- الثوم

يتميز بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، وهو محفز هام لإنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسد، كما أن الثوم غني بمركبات الكبريت المساعده في زيادة مستويات الجلوتاثيون، وهي أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد بتقليل مستويات التوتر.

- القرفة

تحتوي القرفة على مركب يعمل كمضاد ممتاز لتخثر الدم، ويمكن أن يساعد بتخفيف الالتهاب ويساعد بتناول القرفة بدون إفراط بتقليل حالات الالتهاب بشكل عام، لجانب علاج البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، كما ويمكن استخدام القرفة لعلاج السعال والصداع والتهاب الحلق والأرق عبر إضافة نصف ملعقة لكوب ماء ساخن ومسحوق من الفلفل.

- الفلفل الحار

يحتوي على مادة الكابسيسين المساعده في تخفيف الآلام الحلق ولتقليل الالتهاب والتخلص من التهاب الحلق، كما ويستخدم الفلفل الحار لعلاج الآلام العضلات أو أي الآلام عامة بالجسد.

- الحلبة

أحدى العلاجات المنزلية المستخدمه في التخلص من قشور الرأس وحرارة الجسد، كما ولها العديد من الخصائص الطبية، وتشير الدراسات لأن الحلبة يمكنها بأن تساعد لإنتاج الحليب للرضاعة الطبيعية وعلاج الإسهال أو الإمساك على حد سواء.

WhatsApp
Telegram