اعلان

فوائد التين المجفف في رمضان.. علاج للإمساك

التين المجفف
التين المجفف

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن التين فاكهة فريدة مليئة بمئات البذور الصغيرة، وأن أوراقه مليء بالعناصر الغذائية ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية تعزز هذه الأدوية عملية الهضم الصحي ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعدك على التحكم في مستويات السكر في الدم.

التين المجفف

وأضاف الموقع، أن التين الطازج غني بالمواد المغذية بينما يحتوي على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، ما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي، حيث تحتوي حبة تين طازجة صغيرة (40 جرام) على السعرات الحرارية: 30

البروتين: 0 جرامات

الدهون: 0 جرامات

الكربوهيدرات: 8 جرامات

الألياف: 1 جرام

النحاس: 3٪ من القيمة اليومية (DV)

المغنيسيوم: 2٪ من الاحتياج اليومي

البوتاسيوم: 2٪ من القيمة اليومية

الريبوفلافين: 2٪ من القيمة اليومية

الثيامين: 2٪ من القيمة اليومية

فيتامين ب 6: 3٪ من القيمة اليومية

فيتامين ك: 2٪ من القيمة اليومية

يحتوي التين الطازج على بعض السعرات الحرارية من السكر الطبيعي، لكن تناول القليل من التين يعتبر وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية أو إضافة إلى الوجبة.

التين المجفف

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من السكر وغني بالسعرات الحرارية ، حيث يتركز السكر عند تجفيف الثمار.

يحتوي التين أيضًا على كميات صغيرة من مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، لكنها غنية بشكل خاص بالنحاس وفيتامين B6.

يعتبر النحاس معدنًا حيويًا يشارك في العديد من العمليات الجسدية، بما في ذلك التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة ، بالإضافة إلى تكوين خلايا الدم والأنسجة الضامة والناقلات العصبية.

فيتامين ب 6 هو فيتامين أساسي ضروري لمساعدة جسمك على تكسير البروتينات الغذائية وإنشاء بروتينات جديدة. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في صحة الدماغ.

يحتوي التين العديد من الفوائد المحتملة ، بما في ذلك تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب ، إلى جانب إمكانية المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

التين المجفف

استخدم التين كعلاج منزلي أو علاج بديل لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك

تحتوي على الألياف، والتي قد تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تليين البراز وإضافة كميات كبيرة منه ، وتقليل الإمساك، وتكون بمثابة مادة حيوية أو مصدر غذاء للبكتيريا الصحية التي تعيش في أمعائك.

أشارت الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، ساعد مستخلص أو معجون فاكهة التين في تسريع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، والحد من الإمساك وتحسين أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون التقرحي.

WhatsApp
Telegram