اعلان

نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان.. أبرزها الابتعاد عن التوتر

نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان
نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان

أول ما يبحث عنه الرجال والنساء هو التخلص من دهون البطن بعد مرور عدة أيام رمضان والشعور بزيادة الوزن بسبب العزومات والوجبات الدسمة، ويبحثون عن طرق ونصائح لإنقاذ ما يمكن ما يمكن إنقاذه، ونكتشف سويا نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان.

نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان

ونرصد في السطور التالية نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان، وفقا لموقع 'womenshealthmag'.

نصائح تخلصك من دهون البطن في رمضان

يبدو للبعض أنه من أجل التخلص من دهون البطن يجب التخلص من السعرات الحرارية والقيام بتمارين الشاقة حقًا في المنزل، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان دهون البطن، هناك محفزات أخرى أكثر أهمية بجانب هذه الأمور، فيجب التقليل من السعرات الحرارية وممارسة الرياضة ولكن أيضا يجب اتباع النصائح التالية للتخلص من دهون البطن.

التخلص من التوتر

أكد خبراء التغذية، أنه الإجهاد قد يكون استجابة تطورية تساعدنا في البقاء على قيد الحياة، لكن الجرعات المتكررة والمستمرة من التوتر يمكن أن ترفع مستويات الكورتيزول، وهو التهاب ومضاد للدهون ومضاد لحرق الدهون.

إدارة الإجهاد

كما أنه بمجرد أن يتلاشى الأدرينالين، تنخفض مستويات الجلوكوز 'الطاقة' في الدم، تاركًا الدماغ لإرسال إشارات الجوع وزيادة الشهية، يمكن أن يكون هذا في شكل الرغبة الشديدة في تناول السكريات إنه طبيعي تمامًا، في كثير من الأحيان، يرتبط هذا النوع من الإجهاد بالعادات غير الصحية مثل الأكل العاطفي، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتخطي الوجبات، وتناول الوجبات السريعة التي يسهل الوصول إليها، وممارسة الرياضة بشكل أقل، وبذلك يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي، وتراكم الدهون في البطن.

النوم جيدا

لا تقلل من أهمية النوم الجيد ليلاً أيضًا، فيمكن أن يساعد في مكافحة الانتفاخات تحت العين ولكن وعلاج السمنة ودهون البطن.

كما ينصح خبراء التغذية، بضرورة شرب الماء كثيرا، وفي رمضان بإمكانك تناول الماء في الفترة ما بين الإفطار إلى السحور.

كما ينصح باستبدال العصائر بالفاكهة والمياه المليئة بالأعشاب، والصودا بالماء الفوار ، وتجربة الأرز أو المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلاً من الأنواع المكررة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني