اعلان

8 فوائد مذهلة للبطيخ في رمضان.. يمنع العطش وحرقة المعدة

 فوائد البطيخ الصحية
فوائد البطيخ الصحية

يتجاهل الكثيرون تناول البطيخ في شهر رمضان، وفوائد البطيخ الصحية ولكن البطيخ يحتوي على العديد من الفوائد التي لاغنى عنها في رمضان، وخاصة أنه يساعد في ترطيب الجسم ومنع العطش خلال الصيام.

فوائد البطيخ الصحية

ونرصد في السطور التالية أبرز فوائد البطيخ الصحية، كما كشفها موقع 'stylecraze':

البطيخ يحافظ على صحة قلبك

تناول شريحة من البطيخ يوميًا يمكن أن يوقف تراكم الكوليسترول السيئ، وبالتالي يمنع الإصابة بأمراض القلب، كما تم ربط الاستهلاك المنتظم للبطيخ بقلة الترسبات الدهنية داخل الأوعية الدموية.

وأيضا يمكن أن تعزى هذه الخصائص الصحية للقلب للبطيخ إلى مادة السيترولين، وهي مادة كيميائية موجودة في الفاكهة، وفقًا لدراسة يمكن أن يكون للسيترولين تأثيرات مفيدة على تصلب الشرايين.

فوائد البطيخ الصحية علاج الالتهابات

هناك مركب أساسي آخر موجود في البطيخ هو الليكوبين، والذي له فوائد كبيرة، في إحدى الدراسات الأمريكية، وجد أن اللايكوبين يحمل خصائص مضادة للالتهابات.

ومن بين الكاروتينات المختلفة، يعتبر اللايكوبين الأفضل، في الواقع، وتعتبر التأثيرات المفيدة للليكوبين للالتهاب أفضل من بيتا كاروتين، كاروتينويد مهم.

يحافظ على رطوبتك

البطيخ يحتوي على 90٪ ماء، ما يجعله أحد أفضل مصادر الترطيب، إنه أفضل بكثير من مدرات البول، فهو يزيد التبول دون إجهاد الكلى.

يساعد في محاربة السرطان

وجد أن اللايكوبين في البطيخ يقلل من انتشار تمرد السرطان، اللايكوبين هو الصباغ الذي يجعل البطيخ لونه الأحمر المميز، ولأنه مضاد قوي للأكسدة، فإنه يمنع ظهور بعض أنواع السرطان.

البطيخ يساعد في تخفيف وجع العضلات

إذا كانت عضلاتك المتألمة تزعجك بعد التمرين، فإن البطيخ من الفاكهة المليئة بالكهرباء والحمض الأميني سيترولين، مما يساعد على تهدئة العضلات بعد التمرين الشاق.

يساعد على الهضم ويمنع الانتفاخات

يحتوي البطيخ على كميات هائلة من الماء، وبالتالي يمكن أن يساعد في الهضم كما أنه يحتوي على الألياف، ما يعزز الهضم ويمنع الإمساك والانتفاخات في شهر رمضان وغير رمضان.

البطيخ مفيد للمرأة الحامل

يخفف البطيخ من حرقة المعدة، وهي حالة شائعة أثناء الحمل، كما أنه يساعد في تخفيف غثيان الصباح، حي يمكن أن تساعد المعادن الموجودة في الفاكهة في منع تقلصات العضلات في الثلث الثالث من الحمل.

يتحكم في ضغط الدم

البطيخ هو أغنى مصدر طبيعي للسيترولين، ووفقًا لدراسة نشرتها جامعة ولاية فلوريدا، يرتبط السيترولين ارتباطًا وثيقًا بالأرجينين ، وهو حمض أميني ضروري للحفاظ على ضغط الدم الصحي.

WhatsApp
Telegram