اعلان

فوائد سمك البلطي على سفرة رمضان في شم النسيم

فوائد سمك البلطي
فوائد سمك البلطي

تصادف أعياد الربيع وشم النسيم هذا العام، شهر رمضان، لذلك يحذر الأطباء من تناول الفسيخ المعتاد عليه هذه الأيام، ويوصون بتناول الأنواع المختلفة من الأسماك الصحية، لذلك نرصد فوائد سمك البلطي بدلا من الفسيخ على سفرة رمضان.

ويعتبر سمك البلطي مصدرًا لذيذًا وغير مكلف للبروتين، إنه ثاني أكثر الأسماك المستزرعة في العالم، ولها شعبية عالمية بعد أن كشف العلماء عن فوائدها الصحية التي لا حصر لها، ونرصد بالتزامن مع أعياد الربيع، فوائد سمك البلطي بدلا من الفسيخ على سفرة رمضان، وفقا لموقع 'stylecraze'.

جيد للعظام

أسماك البلطي مفيدة لعظامك، حيث يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والفوسفور اللازمة لنمو العظام والحفاظ عليها، وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن كولاجين أسماك البلطي من النوع 1 مفيد للغاية في الطب التجديدي.

يمنع أمراض مثل السرطان

مثل العديد من أنواع الأسماك الأخرى، ويحتوي البلطي على السيلينيوم ومضادات الأكسدة التي تحارب السرطان وتعالج الأمراض المرتبطة بالقلب، ويقلل السيلينيوم من نشاط الجذور الحرة ويجعلك أقل عرضة للإجهاد التأكسدي، ويمنع تحور الخلايا السليمة إلى الخلايا السرطانية.

جيد للدماغ

يمكن أن يعزز استهلاك البلطي وظائف المخ لأنه يحتوي على أوميجا 3 بكثرة والتي تزيد من وظيفة الجهاز العصبي ولها خصائص حماية الأعصاب.

يحمي القلب

من الفوائد الصحية الأخرى للبلطي أنه يعتني بقلبك، حيث يمكن أن تساعد أوميجا 3 في تقليل ارتفاع ضغط الدم ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.

يحارب الشيخوخة

يحتوي البلطي على مضادات الأكسدة وفيتامين E المفيدة للبشرة، إنها تحسن بشرتك وتجعل بشرتك مشرقة، كلاهما من مضادات الأكسدة القوية ،مما يعني أنهما يساعدان في التخلص من الجذور الحرة الضارة ، وبالتالي يساعدان في تقليل الالتهاب والإجهاد.

فقدان الوزن

يمكن أن يساعد البلطي، جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة ، في تعزيز جهود إنقاص الوزن بسبب ارتفاع نسبة البروتين وانخفاض نسبة السعرات الحرارية فيه.

WhatsApp
Telegram