اعلان

استشاري سمنة يكشف الحل الأمثل لعلاج الندبات وتجاعيد الوجه

علاج الندبات وتجاعيد الوجه بحقن الدهون
علاج الندبات وتجاعيد الوجه بحقن الدهون

يتطور الطب يوما بعد يوما، ويصب كثيرا في جمال وصحة المرأة، ومن أحدث التقنيات التي أصبحنا نسمع عنها هى استخلاص الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى لعلاج الندبات وتجاعيد الوجه.

أوضح الدكتور محمد الفولي عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة 'صحتك أحلى'، أن من أكبر مميزات عملية حقن الدهون أنه يتم إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي ، حيث يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق معينة بالجسم لإعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نحافة وضمور.

وقال الفولي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن عملية حقن الدهون تتم في جراحة واحدة فبعد استخراج الدهون يتم تصفيتها وترسيبها بطريقة معقمة بالكامل ومن ثم قد يضاف إليها بعض المواد التي تزيد من حيوية الدهون، مثل: 'بلازما غنية بالصفائح الدموية، ثم يتم حقنها في المناطق المطلوبة'.

وأضاف الفولى أن من الممكن استخلاص الدهون من أي منطقة من جسم الإنسان، ويعتمد ذلك في الأساس على رغبة الشخص الذي ستجرى له الجراحة وذلك بالتشاور مع طبيب جراحة التجميل، مشيرًا إلى أن أشهر تلك الأماكن، مثل: 'البطن والأجناب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر' وغيرها.

وأكد طبيب التجميل أنه يعتمد أيضا مكان حقن الدهون على رغبة المريض بالدرجة الأولى ومن أشهر تلك الأماكن الوجه والثدي والأرداف وغيرها، وتستخدم تقنية حقن الدهون في الوجه من خلال علاج العديد من مشكلات البشرة، وقد ثبت نجاحها في علاج التجاعيد حول الأنف وأعلى وأسفل الفم وفي الجبهة وحول العينين، وكذلك في علاج ندبات حب الشباب وجروح الوجه ولعلاج ضمور دهون الخدين ولتعويض نحافته.

WhatsApp
Telegram