اعلان

علاج فيروس كورونا في المنزل

 علاج فيروس كورونا في المنزل
علاج فيروس كورونا في المنزل

يعاني بعض المصابين بفيروس كورونا، من أعراض خفيفة وأحيانا لا تظهر عليهم أعراض، مما يجعلهم يفضلون العلاج في المنزل، وسنوضح في السطور القادمة كيفية علاج فيروس كورونا منزليا.

أعراض فيروس كورونا:

كشق موقع " patient.info" أنه تشمل أعراض فيروس كورونا، ما يلي:

1- حمى (درجة حرارة أعلى من 37.8 درجة مئوية أو الشعور بالحرارة عند لمس الجلد).

2- سعال جديد ومستمر.

3- فقدان أو تغير حاسة الشم أو التذوق.

4-ضيق التنفس وصعوبة التنفس.

5- إعياء.

6- صداع.

7- التهاب الحلق.

8- أوجاع وآلام.

- إذا كنت تعاني من الحمى أو فقدت حاسة الشم أو التذوق أو أصبت بسعال مستمر جديد، فيجب عليك عزل نفسك على الفور، أولئك الذين يعانون من مرض خفيف لا يحتاجون إلى الحصول على رعاية طبية، ولكن يجب عليك حجز اختبار عبر الإنترنت، يمكنك استخدام أداة NHS 111 عبر الإنترنت، للتحقق من الأعراض ومعرفة ما يجب القيام به.

علاج فيروس كورونا في المنزل:

يعاني حوالي 80٪ من المصابين بعدوى خفيفة أو عديمة الأعراض، يمكن علاجها في المنزل.

في هذه الحالة ، يجب أن تعزل نفسك لمدة أسبوع على الأقل حتى تتعافى.

ستحتاج نسبة الأشخاص الذين يصابون بـ COVID-19 إلى رعاية في المستشفى - احتمالية حدوث ذلك منخفضة جدًا إذا كنت شابًا وتتمتع بصحة جيدة، الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بالعدوى الشديدة أو الحرجة هم كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

المسكنات:

تعتبر المسكنات بالنسبة لمعظم الالتهابات الفيروسية، بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد، يوصى على نطاق واسع باستخدام مسكنات الألم البسيطة مثل الباراسيتامول ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية (العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات) مثل الإيبوبروفين.

أثيرت مخاوف في الموجة الأولى من الجائحة، بشأن الصلة المحتملة بين تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والإصابة بعدوى أكثر حدة، في الواقع تبين أن هذا غير صحيح على الإطلاق.

- وشكلت لجنة الأدوية البشرية في المملكة المتحدة، مجموعة عمل عاجلة من الخبراء للنظر في الأدلة، وفي 14 أبريل من هذا العام، نشروا إرشادات تنص على أنه: "لا يوجد حاليًا دليل كافٍ لإثبات وجود صلة بين استخدام الإيبوبروفين ، أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى، وقابلية الإصابة بـ COVID-19 أو تفاقم أعراضه".

ويمكن للمرضى تناول الباراسيتامول أو الإيبوبروفين عند العلاج الذاتي لأعراض COVID-19، مثل الحمى والصداع، ويجب عليهم اتباع نصيحة NHS إذا كانت لديهم أي أسئلة أو إذا ساءت الأعراض".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا