اعلان

الراعي الرسمي لعيد الفطر.. فوائد الترمس وأضراره

الترمس
الترمس

يحتوي الترمس على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والكالسيوم والفسفور، التي تساعد الجسم والجهاز الهضمى بالإضافة إلى فتح الشهية ويعطي نضارة للبشرة والتخلص من البثور والحبوب التي تصيبها ومن ضمن فوائد الترمس يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمى.

تأتى فوائد الترمس من البقوليات الغنية بالألياف التي تساعد الإنسان على الإحساس بالشبع وعدم الرغبة فى الأكل، كما ينصح خبراء الأغذية بتناول الترمس فى حالة عمل رجيم، ومن ضمن فوائد الترمس تسهيل عملية الهضم وفقدان الوزن وتنظيم نسبة السكر فى الدم من النوع الثاني، كما يساعد الترمس في خفض نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب.

فوائد الترمس الحلو للتخسيس

الترمس الحلو له فوائد حيث أنه يحتوى على بروتين وألياف تساعد على إنقاص الوزن وخفض الضغط والسكر وحماية القلب الجلطات و تصلب الشرايين كما يحتوى الترمس على مضادات للأكسدة والمحافظة على الامعاء كما يقلل الترمس خطر الإصابة بسرطان القولون والحفاظ على صحة العظام وتعزيز مناعة الجسم.

- يساعد على تحسين الحالة النفسية والجنسية حيث يقوم الترمس بتقوية عضلة القلب ويساعد على خفض حدة التوتر والشد العصبي كما أنه يساعد على عملية الهضم وتنشيط كل الأعصاب الموجودة وتقليل حدة القلق والخوف بالإضافة إلى تقوية المناعة ومقاومة الالتهابات كما يجعل البشرة فى حالة صحية لكونه يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة ويساعد على الحفاظ على الشعر ومنع تساقطه.

- يساعد على سهولة مرور البراز فى الأمعاء والتخفيف من الإمساك ويمنع البواسير كما تساعد الالياف الموجودة فى الترمس على تسهيل عملية الهضم .

- تقوية الأعصاب لما له قيمة كبيرة نظرا لانه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين و الأملاح والكربوهيدرات، كما يحتوي على الكالسيوم والفسفور ويساعد الترمس على تقوية الأعصاب كما يعالج الصدافية ويحمى من سرطان الأمعاء كما يساعد على فتح الشهية .

- يمد الحامل بالفيتامينات الهامة اللازمة لتقوية الرحم.

أضرار الترمس

قد تكون مدمرة في حالة الإكثار من تناوله بطريقة غير صحيحة قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى التسمم الغذائى فلابد من وضعه فى الماء لمدة 48 ساعة ولابد من غسل الترمس جيدا، وفى حالة إصابة الشخص بالحساسية من البقوليات يقلل من تناوله، ومن أضرار الترمس أيضا ضيق فى عملية التنفس وذلك نظرا لاحتواء الترمس على فطريات سامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي