اعلان

طرق تقوية المناعة لأسرتك ضد فيروس كورونا.. زيادة فيتامين د وخفض السعرات

طرق تقوية المناعة لاسرتك ضد فيروس كورونا
طرق تقوية المناعة لاسرتك ضد فيروس كورونا

يجمع الأطباء والخبراء، مع الحديث عن الموجة الثالثة لكورونا، وظهور فيروسات أخرى متحورة، أن الجهاز المناعي للشخص، هو الحصن المنيع لحمايته من الإصابة، لذلك على ربات البيوت التركيز على رفع مناعة الأسرة من خلال اتباع عدة طرق هامة.

ونرصد في السطور التالية، طرقا لرفع مناعة أسرتك ضد كورونا، وفقا لما قدمه موقع "timesofindia".

فيتامين د

أكدت معظم الدراسات الحديثة على أهمية تناول فيتامين د، لرفع المناعة، وفي دراسة نفذت على الأطفال تم إعطاؤهم 1200 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا، كانوا أقل عرضة بنسبة 60 % للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مقارنة بالأطفال الذين لم يتم إعطاؤهم فيتامين د.

لذلك يجب على الأم أن تقدم لاسرتها أطعمة غنية بفيتامين (د) ، أو أن تقضي هي وأسرتها بعض الوقت في الشمس أو تستهلك مكملات فيتامين (د) للحفاظ على مناعة أسرتها قوية.

الألياف سريعة الذوبان

أثبتت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان مثل النوع الموجود في الشوفان والتفاح يعمل على زيادة ورفع مناعة الاشخاص، لذلك يجب إدخال الألياف في النظام الغذائي لأسرتك.

خفض السعرات الحرارية

وجدت دراسة أجرتها جامعة أنه عندما تناول 46 رجلاً وامرأة يعانون من زيادة الوزن سعرات حرارية أقل لمدة ستة أشهر، فإن جهاز المناعة لديهم عمل بشكل أفضل.

لذلك يجب محاولة خفض السعرات الحرارية وتناول الأطعمة الصحية المعتمدة على الخضار والفاكهة والبعد عن الحلويات والسكريات الضارة.

وبجانب هذا يجب الحرص على اتباع الاجراءات الاحترازية، وتقديم النائح لللاولاد بصفة مستمرة للعناية بأنفسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً