اعلان

كيف تساعد اللحوم في تقوية المناعة ضد كورونا؟

الزنك
الزنك

كشف موقع" هيلث لاين"، أن الزنك معدن ضروري لصحة جيدة، وعدد الموقع أسباب توضح أهمية اللحوم هي:

1- يعتبر الزنك مطلوب لوظائف أكثر من 300 إنزيم.

2- يشارك الزنك في العديد من العمليات المهمة في جسمك.

3- يستقلب العناصر الغذائية ويحافظ على جهاز المناعة وينمو ويصلح أنسجة الجسم.

4- لا يخزن جسمك الزنك، لذلك عليك أن تأكل ما يكفي كل يوم للتأكد من أنك تلبي متطلباتك اليومية.

5- تناول نظام غذائي صحي متوازن يتضمن الأطعمة الغنية بالزنك يجب أن يلبي احتياجات الجميع.

6- يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى توقف النمو، والإسهال، والعجز الجنسي، وتساقط الشعر، وآفات العين والجلد، وضعف الشهية، وضعف المناعة.

7- يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الزنك إلى الغثيان والقيء وفقدان الشهية وتشنجات البطن والإسهال والصداع على المدى القصير، ويمكن أن يعطل امتصاص النحاس والحديد على المدى الطويل.

اللحوم مصدر ممتاز للزنك

تعتبر اللحوم الحمراء مصدرًا رائعًا بشكل خاص، ولكن يمكن العثور على كميات وفيرة في جميع أنواع اللحوم المختلفة، بما في ذلك لحم البقر والضأن ولحم الخنزير.

تحتوي حصة 100 جرام (3.5 أونصة) من لحم البقر النيء المفروم على 4.8 مجم من الزنك ، وهو ما يمثل 44٪ من القيمة اليومية وتوفر هذه الكمية من اللحوم أيضًا 176 سعرة حرارية و 20 جرامًا من البروتين و 10 جرامات من الدهون، بالإضافة إلى أنه مصدر رائع للعديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى ، مثل الحديد وفيتامين ب والكرياتين.

تجدر الإشارة إلى أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، خاصة اللحوم المصنعة، قد ارتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

يعتبر محافظتك على تناول اللحوم المصنعة عند الحد الأدنى، وتستهلك اللحوم الحمراء غير المصنعة كجزء من نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والألياف، فربما لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة