اعلان

أطعمة تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك

الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية

يشعر الكثير من الناس بالتعب أو الإرهاق في وقت ما خلال اليوم، وقد يؤثر نقص الطاقة على أنشطتك اليومية ويجعلك أقل إنتاجية.

ربما ليس من المستغرب أن يلعب نوع وكمية الطعام الذي تتناوله أدوارًا أساسية في تحديد مستويات الطاقة لديك خلال اليوم.

على الرغم من أن جميع الأطعمة تمنحك الطاقة، إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على عناصر مغذية يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك والحفاظ على انتباهك وتركيزك على مدار اليوم، ومنها:

1. الموز

قد يكون الموز من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، إنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات المعقدة والبوتاسيوم وفيتامين B6، وكلها يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك.

2. الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتين والأحماض الدهنية وفيتامينات ب، ما يجعلها أطعمة رائعة يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

توفر لك حصة السلمون أو التونة الكمية اليومية الموصى بها من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين ب 12.

ثبت أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقلل الالتهاب، وهو سبب شائع للإرهاق.

في الواقع، حددت بعض الدراسات أن تناول مكملات أوميغا 3 يمكن أن يقلل من التعب، وخاصة لدى مرضى السرطان والذين يتعافون من السرطان.

علاوة على ذلك، يعمل فيتامين ب 12 مع حمض الفوليك لإنتاج خلايا الدم الحمراء ومساعدة الحديد على العمل بشكل أفضل في جسمك، ويمكن أن تقلل المستويات المثلى من خلايا الدم الحمراء والحديد من التعب وزيادة الطاقة.

3. الأرز البني

الأرز البني غذاء مغذي للغاية بالمقارنة مع الأرز الأبيض ، فهو أقل معالجة ويحتفظ بقيمته الغذائية على شكل ألياف وفيتامينات ومعادن.

يحتوي نصف كوب (50 جرام) من الأرز البني على 2 جرام من الألياف ويوفر نسبة كبيرة من المدخول اليومي الموصى به (RDI) من المنجنيز، وهو معدن يساعد الإنزيمات على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى ذلك، بفضل محتواه من الألياف، يحتوي الأرز البني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم؛ لذلك يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز مستويات الطاقة الثابتة طوال اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول