اعلان

الأرز البني.. الحل الأبرز للتركيز والطاقة لطلبة الثانوية العامة 2021

الأرز البني يساعدك على التركيز ويعطيك الطاقة
الأرز البني يساعدك على التركيز ويعطيك الطاقة

يعتبر الأرز من الحبوب المتنوعة التي يستهلكها الناس في جميع أنحاء العالم إنه بمثابة غذاء أساسي لكثير من الناس، وخاصة أولئك الذين يعيشون في آسيا، يأتي الأرز بعدة ألوان وأشكال وأحجام، ولكن الأكثر شيوعًا هو الأرز الأبيض والبني.

ويُعد الأرز الابيض هو النوع الأكثر استهلاكًا، لكن الأرز البني معروف على نطاق واسع كخيار صحي. كثير من الناس يفضلون الأرز البني؛ نظرُا لاحتوائه على الكثير من الفوائد، وستوضح السطور القادمة كيف يساعد الأرز البني على التركيز ويعطيك الطاقة.

كشف موقع" هيلث لاين" أنه يعتبر الأرز البني غذاء مغذي للغاية، بالمقارنة مع الأرز الأبيض، فهو أقل معالجة ويحتفظ بقيمته الغذائية على شكل ألياف وفيتامينات ومعادن.

وأكد الموقع، أنه يحتوي نصف كوب (50 جرام) من الأرز البني على 2 جرام من الألياف ويوفر نسبة كبيرة من المدخول اليومي الموصى به من المنجنيز، وهو معدن يساعد الإنزيمات على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات لتوليد الطاقة.

وأضاف الموقع، أنه يحتوي الأرز البني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، بفضل محتواه من الألياف لذلك، يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز مستويات الطاقة الثابتة طوال اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار