اعلان

أبرزها «النكهات الحارة».. أطعمة ضارة على طفلك بالصيف

أطعمة ضارة على طفلك في الصيف
أطعمة ضارة على طفلك في الصيف

يعتبر الصيف من أجمل الأوقات التي يستمتع فيها الطفل بالإجازة، ويكون طفلك مشغولاً باللعب ومشاهدة التلفاز والأدوات والمخيمات الصيفية متعة فائقة بالفعل ومع ذلك، ينغمس الأطفال في الأنشطة الصيفية ، بحيث تصبح مهمة شاقة على الآباء حملهم على ترك النشاط في متناول اليد وتناول شيء صحي ومرطب.

بالإضافة إلي ذلك، فإن كل ما يهتم الأطفال بتناوله خلال فصل الصيف هو الآيس كريم ، والحلويات المجمدة ، والمشروبات الباردة ، والتي لا تستطيع الأم بالتأكيد السماح لهم بتناولها، وفي نفس الوقت لا تستطيع منعهم، وستوضح السطور القادمة بعض الأطعمة التي يجب على الأطفال تجنب تناولها خلال فصل الصيف.

كشف موقع" parentcircle." أنه توجد بعض الأطعمة التي يجب تجنبها واختيارها خلال موسم الصيف ومنها ما يلي:

1- الأطعمة الحارة

تعتبر الأطعمة الحارة قد لا تنطبق هذا بشكل كبير على الأطفال الأصغر سنًا لأنهم هم أنفسهم يرمون الأطعمة الغنية بالتوابل، ولكن مع الأطفال الأكبر سنًا ، بمجرد أن يبدوا إعجابهم بالأطعمة الحارة التي تحتوي على الشطة، يصبح من الصعب للغاية تقييدهم.

أضرار الأطعمة الحارة على الطفل

1- يمكن أن يؤدي محتوى التوابل الزائد في الأطعمة إلى الحموضة وآلام في البطن

2- تشنجات وغثيان بسبب عدم القدرة على هضم هذه الأطعمة بشكل صحيح.

3- يمكن لهذه أيضًا أن تسخن الجسم لأنها تعزز عملية الأيض.

إضافة النعناع إلي الطعام

اختر أعشاب التبريد مثل النعناع بدلاً من ذلك لإضافة نكهة إلى طعامك، حيث يُعرف النعناع بفوائده الباردة والانتعاش والجهاز الهضمي.

2- الأطعمة غير المرغوب فيها

يشمل هذا مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الأطعمة في الشوارع ، ووجبات خفيفة مقلية، والأطعمة الدهنية، وما إلى ذلك، حيث يتم الكشف عن أطعمة الشوارع وإعدادها بطريقة غير صحية، ويجب تقييدها في أي موسم خاصة خلال فصل الصيف حيث أن جهاز المناعة لطفلك ليس متطورًا بشكل جيد مثل جهاز المناعة الخاص بك. بدلاً من ذلك، بجهد قليل، يمكنك تحضير وجبات طفلك الخفيفة المفضلة بسهولة في المنزل.

تحتوي الوجبات الخفيفة المقلية على نسبة عالية من الدهون ، وبالتالي تعتبر غير صحية إذا كانت زائدة، كما أنها تؤدي إلى إنتاج حرارة زائدة، والأطعمة السريعة، مثل: البيتزا والبرغر أيضًا محظورة بشكل صارم خلال فصل الصيف.

يمكن للوجبات الخفيفة الصحية المصنوعة منزليًا مثل شرائح الخضار ، والسندويشات أن تضمن أن يأكل طفلك ما يرضي قلبه ولن تقلق بشأن جودة الطعام وسلامته أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)