اعلان

لطلاب الثانوية العامة 2021.. دليل شيري أنسى لأطعمة التركيز

التركيز
التركيز

تلعب بعض الأطعمة دورًا هامًا فى تحسين المهام العقلية، مما يجعل الطالب أكثر قدرة على التركيز أثناء التحصيل الدراسي، مما ينعكس على أدائه بالامتحانات، ومن بين هذه الأطعمة الخضروات والفواكه والعصائر الفريش و المأكولات البحرية.

وسوف نستعرض فى السطور القادمة أهم الأطعمة التى تزيد من التركيز.

. التركيز شيرى انسى

أهم الأطعمة التى تزيد من التركيز

قالت الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية عضو الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية espen والجمعية الأمريكية للسمنة Tos، إن الطلاب بمرحلة الثانوية العامة عليهم أن يتمتعوا بمقدار كبير من التركيز أثناء فترة الامتحانات؛ لذا عليهم تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة؛ لكونها غنية بالفيتامينات التى تحسن من الأداء العقلي للإنسان.

11 الماكولات البحرية

المشروبات العشبية تزيد التركيز

وأضافت أنسى أن المشروبات العشبية مثل 'الينسون والنعناع والشاي الأخضر والعصائر الفريش'، تعمل على زيادة التركيز، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومى .

التركيز

وتابعت أنسى عن الأطعمة التى تزيد من تركيز الإنسان، فقالت إن الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفسفور، مثل: المأكولات البحرية الجمبري والأسماك والتونة، فهى تعمل على رفع معدلات الذكاء والتركيز بشكل كبير لكن دون إكثار؛ لأن تناول كميات كبيرة من المأكولات البحرية يسبب شعور بالخمول.

التركيز

وقالت أنسى، إن تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 وأوميجا 6 وأوميجا 9 والأطعمة التي تحتوي على فيتامينِ a مفيد جدا للحفاظ على الصحة العقلية، ومن بين هذه الأطعمة هى المكسرات والزبادي بالفواكه أو الزبادي المضاف إليه العسل وبذور الكتان المطحون.

التركيز الاستذكار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي