اعلان

احذر اللحوم الحمراء تصيبك بالإمساك لهذه الأسباب

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

يعتبر الإمساك مشكلة شائعة يتم تعريفها عمومًا على أنها أقل من ثلاث حركات أمعاء في الأسبوع، حيث يعاني ما يصل إلى 27٪ من البالغين منه والأعراض المصاحبة له، مثل الانتفاخ والغازات، كلما تقدمت في العمر أو زادت خمولك البدني، زادت احتمالية تجربتها يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في تخفيف أو تقليل خطر الإصابة بالإمساك، بينما قد يزيد البعض الآخر الأمر سوءًا، ومن الأطعمة التي تسبب الإمساك اللحوم الحمراء.

اللحوم الحمراء

كشف موقع' هيلث لاين' أنه اللحوم الحمراء تؤدي إلى تفاقم الإمساك لثلاثة أسباب رئيسية، هى:

1- تحتوي اللحوم الحمراء على القليل من الألياف، مما يزيد من حجم البراز ويساعده على الحركة.

2- تقلل اللحوم الحمراء بشكل غير مباشر إجمالي ما يتناوله الشخص يوميًا من الألياف عن طريق استبدال الخيارات الغنية بالألياف في النظام الغذائي، مما يقلل من كمية الخضروات الغنية بالألياف والبقوليات والحبوب الكاملة التي يمكنك تناولها في نفس الجلسة.

3- على عكس أنواع اللحوم الأخرى، مثل الدواجن والأسماك، تحتوي اللحوم الحمراء عمومًا على كميات أعلى من الدهون، والأطعمة الغنية بالدهون تستغرق وقتًا أطول لهضمها. في بعض الحالات، قد يزيد هذا من احتمالية الإصابة بالإمساك بشكل أكبر.

بدائل اللحوم

بدائل اللحوم

يستفيد المصابون بالإمساك من استبدال اللحوم الحمراء في نظامهم الغذائي ببدائل غنية بالبروتين والألياف، مثل:

1- الفول

2- العدس

3- البازلاء.

تحتوي اللحوم الحمراء بشكل عام على الدهون وقليلة الألياف، وهى تركيبة مغذية قد تزيد من خطر الإصابة بالإمساك، إذا تركت اللحوم الحمراء تحل محل الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي، فقد تزيد من المخاطر بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي