اعلان

زيت القرنفل هل يعالج ألم الأسنان.. دراسة تجيب

القرنفل
القرنفل

يشكو الكثير من الناس من ألم الأسنان، وقد لايوجد وقت للذهاب إلي طبيب الأسنان، ويتساءل البعض عن علاج منزلي، يريح الأسنان من الألم، وتوجد طريقة فعالة، تم استخدامها قديمًا، وهي استخدام زيت القرنفل للتغلب على ألم الأسنان

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي' أنه يستخدم الأوجينول ، وهو مادة كيميائية توجد في القرنفل ، في طب الأسنان منذ القرن التاسع عشر، يستخدم زيت القرنفل والقرنفل منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لألم الأسنان

زيت القرنفل وصحة الفم

علاج ألم الأسنان

يستخدم زيت القرنفل الذي يستخدم لألم الأسنان منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لألم الأسنان. يستخدم زيت القرنفل في الطب الهندي والصيني التقليدي لعدة قرون لتخفيف آلام الأسنان، يحتوي زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينول. في عام 1837 ، تم دمج الأوجينول وأكسيد المغنيسيوم لتكوين مادة حشو، في وقت لاحق ، حل أكسيد الزنك محل أكسيد المغنيسيوم لتكوين ZOE (أكسيد الزنك يوجينول) ، والذي لا يزال يستخدم على نطاق واسع كأسمنت حشو مؤقت. منذ القرن التاسع عشر ، كان الأوجينول واحدًا من العديد من مكونات الزيوت الأساسية التي تستخدم في علاج قناة الجذر ، وعلاج اللثة ، وعلاج الخراجات.

كيفية استخدام زيت القرنفل لعلاج وجع الأسنان

القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينول ، والتي تعمل كمخدر وعامل مضاد للبكتيريا.

زيت القرنفل مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات. يتوفر في العديد من محلات السوبر ماركت ومخازن الأدوية ومحلات الأطعمة الصحية ، أو يمكن لها طعم قوي ودافئ وحار.

زيت القرنفل لاستخدامه في ألم الأسنان

1- اغمس منديلًا نظيفًا أو قطعة قطن أو كرة قطنية في الزيت

2- وامسحها على اللثة عند نقطة الألم.

3-يمكن للناس أيضًا استخدام فصوص كاملة.

4- ما عليك سوى وضعها على المنطقة المصابة لعدة دقائق في كل مرة.

فعالية زيت القرنفل لتخفيف ألم الأسنان

يخفف زيت القرنفل من ألم الأسنان عند وضعه على اللثة. يستخدم زيت القرنفل منذ فترة طويلة مباشرة على اللثة لتخفيف ألم الأسنان، هناك أدلة على أن الأوجينول الموجود في زيت القرنفل فعال في محاربة العديد من بكتيريا الفم المعروفة، الأدوية التي تحتوي على الأوجينول تستخدم على نطاق واسع في طب الأسنان، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن هلام القرنفل قد يقلل من آلام إدخال الإبرة في طب الأسنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً