اعلان

«الشوفان».. وصفة مثالية لخفض الكوليسترول بالجسم

الشوفان وبذور الكتات  لخفض الكوليسترول
الشوفان وبذور الكتات لخفض الكوليسترول

يعتبر دقيق الشوفان أحد أهم الأطعمة المغذية، حيث يمكنها أيضًا خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL دون خفض الكوليسترول الجيد.

كيف يساعد الشوفان؟ الشوفان

كشف موقع' ويب ميد' أن دقيق الشوفان مليء بالألياف القابلة للذوبان، والتي تخفض مستويات الكولسترول الضارLDL، حيث أن الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا من كيفية القيام بذلك ، لكن لديهم بعض الأفكار، عندما تهضم الألياف ، تصبح لزجة.

يعتقد الباحثون أنه عندما يكون في أمعائك الشوفان ، فإنه يلتصق بالكوليسترول ويمنع امتصاصه، لذا بدلاً من إدخال هذا الكوليسترول في نظامك - وشرايينك - يمكنك ببساطة التخلص منه كنفايات.

يوجد الكثير من الأدلة على أن تناول دقيق الشوفان يخفض مستويات الكوليسترول، إنه اعتقاد مقبول أن إدارة الغذاء والدواء أعطته حالة 'مطالبة صحية' في عام 1997، وهذا يسمح للمصنعين بالإعلان عن الفوائد الصحية للقلب على علب الشوفان وغيرها من المنتجات.

أظهرت بعض الدراسات أن الشوفان ، عند دمجه مع الأطعمة الأخرى الخافضة للكوليسترول ، يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول.

وفي دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، اختبر الباحثون عقاقير خفض الكوليسترول ضد الأطعمة التي تخفض الكوليسترول في مجموعة من أربعة وثلاثين بالغًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وكانت منتجات الشوفان من بين الأطعمة المختارة.

فوائد الشوفان

الشوفان

١- الشوفان من العناصر الغذائية الأساسية في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

٢- يحتوي على الكثير من الألياف.

٣- يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان تشكل المواد الهلامية ويتم هضمها بسهولة بواسطة البكتيريا الموجودة في القولون ، وتصبح قابلة للتخمير، تعمل هذه الأطعمة على خفض نسبة الكوليسترول من خلال الارتباط بالأحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي وبالتالي الحماية من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين