اعلان

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. 5 طرق لمساعدة الطلاب على التخلص من الاكتئاب

اكتئاب الطبلاب بسبب النتايئج
اكتئاب الطبلاب بسبب النتايئج
كتب : منة حسن

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2021، تعرض العديد من الطلاب للكثير من الأزمات النفسية، بسبب انخفاض مجموعهم ومنهم من أقدم على الانتحار.

وعمت حالة من الحزن على الكثير من الطلاب، تزامنا مع ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، ويقدم 'أهل مصر'، في هذا التقرير طرق التخلص من الاكتئاب للطلاب الراسبين في الثانوية العامة.

1- التفكير الإيجابي.. بأن تبدأ في التخطيط للمستقبل والخطط البديلة.

2-المشاركة في الأعمال التطوعية.. تساعد الأعمال التطوعية الفرد على تنمية ثقته بنفسه وتقديره لذاته.

3-تقديم الدعم المعنوي للطالب.. يأتي ذلك، من خلال تشجيع الطالب على تحقيق أهدافه المستقبلية، وعدم إحباطه وإقناعه بأن نتيجة الثانوية العامة نهاية العالم.

4- تحديد أهداف أخرى قابلة للتحقيق.. يجب على الطالب تحديد هدف معين، حتى لو كان صغير ويقوم بتحقيقه لاستعادة ثقته بنفسه مرة أخرى.

5-قضاء نزهة مع أصحابك.. قد يدفعك الاكتئاب إلى عزل نفسك والانسحاب من أصدقائك وعائلتك، لكن الوقت الذي تقضينه وجها لوجه معهم، يمكن أن يساعدك على التخلص من هذه الميول، والسفر إلى أماكن جديد يدفعك لتجديد طاقتك مرة أخرى.

ويحرص الكثير من الأهالي، على دعم أبنائهم على أي حال ويقدمون لهم الدعم الكامل، لأن الدعم يدفعهم لتقديم أكثر ما عندهم لتحقيق أهدافهم وذاتهم، وكل الأهداف جديرة بالتقدير، وكل النجاحات تستحق الاحتفال، عندما تحقق هدفاً؛ ابذل قصارى جهدك للتعرّف عليه، وقد لا ترغب في الاحتفال بكعكة وحلويات، ولكن الاعتراف بنجاحاتك يمكن أن يكون سلاحاً قوياً للغاية ضدّ الاكتئاب، وقد تكون ذكرى العمل الذي تمّ إجراؤه بشكل جيد، قوية بشكل خاص ضدّ الحديث السلبي والتعميم المفرط.

WhatsApp
Telegram