اعلان

أبرزها «الموز».. فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

 فواكه تساعد على خفض ضغط الدم
فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

يمكن أن يؤدي تغيير النظام الغذائي إلى تقليل ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، أظهرت الأبحاث أن بعض الأطعمة يمكن أن تخفض ضغط الدم، سواء على الفور أو على المدى الطويل، يُعرف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر ارتفاع ضغط الدم على 1 من كل 3 بالغين في الولايات المتحدة.

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي' أنه يمكن أن تقلل الأدوية والتغييرات الغذائية وتعديلات نمط الحياة الأخرى من ارتفاع ضغط الدم مع تقليل مخاطر الحالات المصاحبة، ويزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

الفواكه التي يمكن أن تساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

وجد العديد من الباحثين أن بعض الفواكه يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع وهي:

1- التوت والفراولة

يحتوي التوت والفراولة على مادة الأنثوسيانين ، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط دم الشخص.

يحتوي التوت والفراولة على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الأنثوسيانين ، وهي نوع من الفلافونويد.

أجرى الباحثون دراسة كبيرة مع أكثر من 34000 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا كميات كبيرة من الأنثوسيانين - بشكل رئيسي من التوت الأزرق والفراولة - انخفض لديهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 8 في المائة ، مقارنةً بمن يتناولون كميات منخفضة من الأنثوسيانين.

استمتع بالتوت كوجبة خفيفة أو حلوى بعد الوجبات ، أو أضفها إلى العصائر ودقيق الشوفان.

2- الموز

يحتوي الموز على الكثير من البوتاسيوم ، وهو معدن يلعب دورًا حيويًا في إدارة ارتفاع ضغط الدم، تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على حوالي 422 ملليغرام مصدر موثوق للبوتاسيوم.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يقلل البوتاسيوم من آثار الصوديوم ويخفف التوتر في جدران الأوعية الدموية.

يجب أن يهدف البالغون إلى استهلاك 4700 ملليجرام (مجم) من البوتاسيوم يوميًا.

3- كيوي

يمكن أن يؤدي تناول الكيوي يوميًا إلى تقليل ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مستويات مرتفعة بشكل طفيف ، وفقًا لنتائج إحدى الدراسات.

قارن الباحثون آثار التفاح والكيوي على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع طفيف في ضغط الدم، ووجدوا أن تناول ثلاث حبات كيوي يوميًا لمدة 8 أسابيع أدى إلى انخفاض أكبر في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، مقارنة بتناول تفاحة واحدة يوميًا لنفس الفترة. يعتقد المؤلفون أن المواد النشطة بيولوجيًا في الكيوي تسببت في الانخفاض.

تعتبرالكيوي غني أيضًا بفيتامين C ، والذي قد يحسن بشكل كبير قراءات ضغط الدم لدى الأشخاص الذين استهلكوا حوالي 500 ملغ من الفيتامين يوميًا لمدة 8 أسابيع تقريبًا.

يمكن إضافة الكيوي إلى وجبات الغداء أو العصائر.

WhatsApp
Telegram