اعلان

الينسون والعسل الأسود.. أفضل علاج للقولون والانتفاخ

القولون
القولون
كتب : منة حسين

أصبح متلازمة القولون العصبي أو الهضمي من أكثر الأمراض الشائعة في العالم، يبحث الكثيرون عن أفضل علاج للقولون والانتفاخ ويبحثون دائماً عن علاج لها سواء في العقاقير والأدوية أو التغذية الصحية أو بعض الأعشاب، علاج القولون العصبي أمر يشغل بال الجميع، خاصة بعد أن أصبح القولون مرض العصر ويصيب نسبة كبيرة سواء الكبار أو الشباب، وهو يعود في الأساس لسوء النظام الغذائي وتناول الأطعمة غير الصحية وتناول الطعام ليلا قبل النوم، كذلك التوتر والضغط يزيدان من سوء حالة القولون العصبي.

يسبب القولون آلام شديدة في المعدة، وتسبب الانتفاخات والغازات في وقوع الشخص بالكثير من المواقف المحرجة، لنتعرف فيما يلي على أفضل علاج للقولون والانتفاخ من خلال الأعشاب والمشروبات الطبيعية، ويمكنكم أيضاً الاطلاع على أسباب وأعراض التهاب القولون العصبي.

افضل علاج للقولون والانتفاخ

القولون العصبي هو عبارة عن اضطراب هضمي يؤثر في الأمعاء الغليظة، وتصاحبه مجموعة من الأعراض المعوية تحدث معاً في العادة، وتختلف شدتها ومدتها من شخص لآخر.

العسل الأسود

يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل الأسود يومياً على الريق للتخلص من مشكلات القولون والأمراض المختلفة، والعسل الأسود يستخدم في علاج الانتفاخ والتخلص من مشاكل القولون

النعناع

يساعد النعناع على العلاج السريع من الانتفاخ والتخلص من آلام القولون المصاحبة للمرض، حيث يحتوي النعناع على زيت المنثول المفيد في طرد الغازات، ويعمل كذلك على زيادة راحة واسترخاء الجسم.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على علاج الانتفاخ، بسبب احتواء الزنجبيل على المواد اللاذعة مثل الجنجرول المفيدة في علاج التهاب المعدة.

كما أن الزنجبيل له القدرة على تطهير الأمعاء، حيث يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطيته لمدة 5 دقائق، وتناوله مع تحليته بعسل النحل وإضافة القليل من عصير الليمون إليه.

الكركم

ينصح دائماً بوضع الكركم في مجموعة الإسعافات الأولية الخاصة بك إذا كنت من مرضى القولون، لقد ثبت أنه يقلل من عدم الراحة في البطن ويقلل بشكل عام من أعراض القولون العصبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة