اعلان

مكملات تساعد في خفض نسبة السكر بالدم

 مكملات  لخفض نسبة السكر
مكملات لخفض نسبة السكر

مكملات قد تساعد في خفض نسبة السكر في الدم. '

1- مكملات القرفة

لا تعتبر القرفة مجرد مشروب لذيذ يمكنك شربه ليلاً أو إضافته على طعامك، ولكن تقوم مكملات القرفة بدور كبير في علاج مرض السكري، ويعتبر من ضمن العناصر الطبيعية المتميزة التي تقوم بخفض نسبة السكر في الدم.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أنه تشير العديد من الدراسات إلى أنه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين السيطرة على مرض السكري، وعندما تناول الأشخاص المصابون بمقدمات السكري أي لديهم معدل السكر في الدم أثناء الصيام من 100-125 مجم / ديسيلتر - 250 مجم من خلاصة القرفة قبل الإفطار والعشاء لمدة ثلاثة أشهر ، فقد حققوا انخفاض بنسبة 8.4٪ في سكر الدم أثناء الصيام مقارنةً بأولئك الذين يتناولون دواءً وهميًا.

كما أثبتت دراسة أخرى مدتها ثلاثة أشهر ، شهد الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 الذين تناولوا 120 أو 360 ملغ من مستخلص القرفة قبل الإفطار انخفاضًا بنسبة 11٪ أو 14٪ في سكر الدم أثناء الصيام ، على التوالي ، مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا.

لا يقتصر دور القرفة على ذلك، بل أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يقوم بخفض الهيموجلوبين A1C - وهو متوسط ​​مستويات السكر في الدم لمدة ثلاثة أشهر - بنسبة 0.67٪ أو 0.92٪ على التوالي، في دراسة تناول جميع المشاركين نفس دواء السكري أثناء الدراسة.

يكمن السر في ذلك بأنه تساعد القرفة خلايا جسمك على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين، وهذا بدوره يسمح للسكر بالدخول إلى خلاياك ، مما يخفض نسبة السكر في الدم.

تعتبر الجرعة الموصى بها من خلاصة القرفة 250 مجم مرتين يوميًا قبل الأكل، بينما بالنسبة لمكملات القرفة العادية (غير المستخلصة) ، قد يكون من الأفضل تناول 500 مجم مرتين يوميًا، ويوصى بتناول القرفة السيلانية لأنه تحتوي مجموعة كاسيا الشائعة من القرفة على المزيد من الكومارين ، وهو مركب قد يضر الكبد بكميات كبيرة، ولكن من ناحية أخرى ، تحتوي القرفة السيلانية على نسبة منخفضة من الكومارين.

2. الجينسنغ الأمريكي

الجينسنغ الأمريكي ، وهو نوع يزرع بشكل أساسي في أمريكا الشمالية، وقد ثبت أنه يخفض نسبة السكر في الدم بعد الوجبة بحوالي 20٪ لدى الأفراد الأصحاء والمصابين بداء السكري من النوع 2، بالإضافة إلى ذلك، عندما تناول الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 جرامًا واحدًا من الجينسنغ الأمريكي قبل 40 دقيقة من الإفطار والغداء والعشاء لمدة شهرين مع الحفاظ على علاجهم المنتظم، انخفض سكر الدم أثناء الصيام بنسبة 10٪ مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا (7).

كيف يعمل: قد يحسن الجينسنغ الأمريكي استجابة الخلايا ويزيد من إفراز الجسم للأنسولين. تناوله: خذ 1 جرام حتى ساعتين قبل كل وجبة رئيسية - قد يؤدي تناوله في وقت أقرب إلى انخفاض نسبة السكر في الدم لديك.

لا يبدو أن الجرعات اليومية التي تزيد عن 3 جرام تقدم فوائد إضافية (6). الاحتياطات: يمكن أن يقلل الجينسنغ من فعالية الوارفارين ، وهو مميع للدم ، لذا تجنب هذا المزيج. قد يحفز أيضًا جهاز المناعة لديك ، مما قد يتداخل مع الأدوية المثبطة للمناعة (6). يمكنك شراء الجينسنغ الأمريكي عبر الإنترنت. الملخص: إن تناول ما يصل إلى 3 جرامات من الجينسنغ الأمريكي يوميًا قد يساعد في خفض سكر الدم الصائم وسكر الدم بعد الوجبات. لاحظ أن الجينسنغ قد يتفاعل مع الوارفارين وأدوية أخرى.

3. البروبيوتيك (Probiotics)

يرتبط تلف بكتيريا الأمعاء - مثل تناول المضادات الحيوية - بزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري (9). تقدم مكملات البروبيوتيك ، التي تحتوي على بكتيريا مفيدة أو ميكروبات أخرى ، العديد من الفوائد الصحية وقد تحسن من تعامل جسمك مع الكربوهيدرات (10).

في مراجعة لسبع دراسات أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، كان لدى أولئك الذين تناولوا البروبيوتيك لمدة شهرين على الأقل انخفاضًا بمقدار 16 مجم / ديسيلتر في سكر الدم أثناء الصيام وانخفاض بنسبة 0.53٪ في A1C مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا (10) . الأشخاص الذين تناولوا البروبيوتيك التي تحتوي على أكثر من نوع واحد من البكتيريا كان لديهم انخفاض أكبر في نسبة السكر في الدم أثناء الصيام بمقدار 35 مجم / ديسيلتر (10).

كيف يعمل: تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن البروبيوتيك قد يقلل نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل الالتهاب ومنع تدمير خلايا البنكرياس التي تصنع الأنسولين. يمكن أن تشارك عدة آليات أخرى كذلك (9 ، 10). تناوله: جرب بروبيوتيك مع أكثر من نوع واحد مفيد ، مثل مزيج من L. acidophilus و B. bifidum و L. rhamnosus.

من غير المعروف ما إذا كان هناك مزيج مثالي من الميكروبات لمرض السكري (10). الاحتياطات: من غير المحتمل أن تسبب البروبيوتيك ضررًا، ولكن في بعض الحالات النادرة يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة (11).

مكملات

ملخص: قد تساعد مكملات البروبيوتيك - خاصة تلك التي تحتوي على أكثر من نوع واحد من البكتيريا المفيدة - على خفض سكر الدم الصائم و A1C.

4- الصبار يساعد الصبار أيضًا أولئك الذين يحاولون خفض نسبة السكر في الدم. يمكن أن تساعد المكملات الغذائية أو العصير المصنوع من أوراق هذا النبات الشبيه بالصبار في خفض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام و A1C لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري أو داء السكري من النوع 2 (6).

في مراجعة لتسع دراسات أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، أدى تناول مكملات الألوة لمدة 4-14 أسبوعًا إلى خفض سكر الدم الصائم بنسبة 46.6 مجم / ديسيلتر و A1C بنسبة 1.05٪ (12). الأشخاص الذين كان لديهم سكر دم صائم أعلى من 200 مجم / ديسيلتر قبل تناول الصبار قد تعرضوا لفوائد أقوى (12).

كيف يعمل: تشير دراسات الفئران إلى أن الصبار قد يحفز إنتاج الأنسولين في خلايا البنكرياس ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك. قد تشارك عدة آليات أخرى (6 ، 13). تناوله: أفضل جرعة وشكل غير معروفين.

تشمل الجرعات الشائعة التي تم اختبارها في الدراسات 1000 مجم يوميًا في كبسولات أو ملعقتين كبيرتين (30 مل) يوميًا من عصير الصبار بجرعات مقسمة (13 ، 14). الاحتياطات: يمكن أن يتفاعل الصبار مع العديد من الأدوية ، لذا استشر طبيبك قبل استخدامه. لا ينبغي أبدًا تناوله مع دواء القلب الديجوكسين

WhatsApp
Telegram