اعلان

أعراض سرطان عنق الرحم.. احذري منها

أعراض سرطان عنق الرحم
أعراض سرطان عنق الرحم

تعتبر أعراض سرطان عنق الرحم واضحة دائمًا، وقد لا تسبب أي أعراض على الإطلاق حتى تصل إلى مرحلة متقدمة، هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تحضري جميع مواعيد فحص عنق الرحم.

ما هو سرطان عنق الرحم؟

كشف موقع' cancer' أنه يعتبر سرطان عنق الرحم هو نمو خلايا غير طبيعية في بطانة عنق الرحم، حيث يعتبرأكثر أنواع سرطان عنق الرحم شيوعًا هو سرطان الخلايا الحرشفية ، ويمثل 70٪ من الحالات، يعتبر سرطان الغدة الدرقية أقل شيوعًا (حوالي 25٪ من الحالات) وأكثر صعوبة في التشخيص لأنه يبدأ أعلى في عنق الرحم. تشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك 913 حالة إصابة بسرطان عنق الرحم تم تشخيصها في أستراليا في عام 2021، وخطر تشخيص امرأة بعمر 85 عامًا هو 1 من بين كل 162 حالة، وقد انخفض معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم بشكل ملحوظ منذ بدء البرنامج الوطني لفحص عنق الرحم في عام 1991 كما تم تقديم برنامج وطني لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) في عام 2007. وتبلغ فرصة النجاة من سرطان عنق الرحم لمدة خمس سنوات على الأقل 74٪.

أعراض سرطان عنق الرحم

نادرًا ما تسبب التغيرات السابقة للسرطان في خلايا عنق الرحم أعراضًا، تعتبر الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت هناك خلايا غير طبيعية قد تتطور إلى سرطان هو إجراء اختبار فحص عنق الرحم، إذا تطورت التغيرات المبكرة للخلايا إلى سرطان عنق الرحم

العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان عنق الرحم تشمل:

1- نزيف مهبلي بين فترات الحيض.

2- نزيف أطول أو أثقل من المعتاد أثناء الجماع.

3- لون أو رائحة قوية أو غير عادية

4- نزيف مهبلي بعد سن اليأس.

يمكن أن تحدث هذه الأعراض بسبب حالات أخرى ولكن إذا كنت قلقًا أو استمرت الأعراض ، فاتصل بطبيبك، هذا مهم لأي شخص يعاني من عنق الرحم ، سواء كنت مستقيمة أو سحاقية أو مثلي الجنس أو متحول جنسيًا.

WhatsApp
Telegram