اعلان

الشيكولاتة تساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية.. اعرفي السر

الشوكولاتة
الشوكولاتة
كتب : سيد محمد

تحب الكثير من الفتيات الشيكولاتة، ولا تعلم مدى أهميتها لأجسامهن وتجهل أن الشيكولاتة بالفعل قد تكون الرفيق في الأيام والشهور الصعبة، وذلك لأن معظم النساء من عسر الطمث (آلام الدورة الشهرية) أثناء الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تكون شديدة للغاية، وتحدث هذه المضايقات عادةً في منطقة البطن والحوض.

كشف موقع 'ميديكال توداي نيوز'، أنه في بعض الأحيان تكون هذه التشنجات أو تقلصات الدورة الشهرية شديدة للغاية، وتحدث عادةً عند النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي أو تكيس المبايض أو الأورام الليفية، وهي حالات يجب السيطرة عليها ومعالجتها من قبل طبيب أمراض النساء، وفي الحالات الأقل خطورة ، نبدأ بعلاج طبيعي سيكون لديك بالتأكيد في المنزل، حيث يتعلق الأمر بالشوكولاتة.

الكاكاو

كشفت دراسة نشرتها جامعة الدمام في المملكة العربية السعودية، أن الشيكولاتة هامة في علاج الطمث أو آلام الدورة الشهرية، حيث أن الكاكاو يحتوي على حوالي 17 نوعًا، من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تهدئة الألم.

مادة السيروتونين

وأكدت الدراسة، أنه بفضل مستوياته العالية من التربتوفان ، فإنه يحفز إنتاج مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي يزيد من الشعور بالسعادة ويساهم في الاستقرار العاطفي.

استرخاء آلام العضلات

وبينت الدراسة أنه يساعد محتوى الشيكولاتة الغني من المغنيسيوم أيضًا، على استرخاء آلام العضلات التي تسببها 'الطمث' أو تقلصات الدورة الشهرية، كما يخبروننا من باكاري.

WhatsApp
Telegram